◄ أظهر استطلاع للرأي أن الأزواج الأوستراليين هم الأكثر وفاءً بعضهم لبعض في العالم، هذا ما بيّنه استطلاع نشرت نتائجه وكالة الأنباء الأوسترالية (أي أي بي)، وجاء في النتائج أن 3% منهم فقط خانوا بعضهم خلال العام الماضي. لكن ثمة باحثين رأوا أن نتيجة الاستطلاع قد لا تعكس الواقع تماماً، لأنها تقلل كثيراً من تأثير مشكلة الخيانة الزوجية، إذ إنها لا تذكر مثلاً عدد المرات التي يخون فيها أحد الزوجين زوجه خلال حياته، وقدروا بأن هذه النسبة قد تصل إلى حوالى 60%.
◄ أثبتت دراسة علمية سعودية حديثة أن ما يقارب 40% من طلاب الكليات الصحية وطالباتها مدخنون للسجائر، وأن 34% يدخنون الشيشة. وقد أجرى الدراسة أساتذة من قسم إدارة المرافق الصحية بكلية العلوم الصحية للبنين في الرياض.

◄ أعلن المسؤولون عن شاطئ ميامي بولاية فلوريدا الأميركية أن كل من يفكر في إقامة حفل زفافه على الشاطئ سيضطر قريباً إلى دفع نحو 250 دولاراً مقابل الحصول على هذا الامتياز.
وأفادت صحيفة «ذي ميامي هيرالد» الأميركية أن ماكس سكلار مدير قسم التنمية الثقافية والسياحة في شاطئ ميامي قال إن السبب الرئيسي وراء اقتراح فرض تعرفة على إقامة حفل زفاف هو تزايد أعداد الأشخاص الذين يرغبون بالاحتفال بزواجهم على الشواطئ. وأضاف سكلار أن «كلفة مراقبة التجمعات والبنى الموقتة والأشخاص الذين يقودون من الشاطئ وإليه تشهد ارتفاعاً متزايداً».

◄ أعلنت شركة والت ديزني «سي آي إس» عن مشاركتها في إنتاج فيلم طويل روسي. وقد بدأ تصوير «ذي بوك أوف ماسترز» هذا الشهر في العاصمة البيلاروسية، مينسك، وسيعرض في صالات السينما الروسية في السنة المقبلة.

◄ لا تزال جمعية الدفاع عن حقوق المرأة في السعودية قيد التأسيس، ولكن أعضاءها شرعوا في إعداد عريضة ستُرفع إلى هيئة حقوق الإنسان للمطالبة بوضع حد لظاهرة تزويج الأطفال. ووفق رئيسة الجمعية فوزية العيوني، فإن الجمعية تستهدف جمع تواقيع من مختلف المناطق ورفعها إلى هيئة وجمعية حقوق الإنسان مع نسخة لوزارة العدل.
وستتضمن العريضة مطالبة بتحديد سن للزواج لا يقل عمر المرأة فيها عن 17 عاماً وعمر الرجل عن 18عاماً، وأن يكون خيارهما في الزواج أمراً شخصياً.