رابطة «المهني» تسأل عن زيادة أجور المراقبةناقشت الهيئة الإدارية لرابطة أساتذة التعليم المهني والتقني الرسمي في لبنان زيادة أجور المراقبة في التعليم الرسمي العام وعدم شموله التعليم المهني الرسمي، رغم أنّ الرابطة كانت قد طالبت بهذا الموضوع سابقاً وأخذت وعداً بتعديله. وكانت الرابطة قد أخذت علماً بما قامت به المديرية العامة للتعليم والتقني من حيث إعداد مشروع مرسوم بهذا الصدد وتقديمه إلى وزارة التربية والتعليم العالي. كذلك عرض المجتمعون الأزمة المعيشية المتفاقمة وتصحيح الأجور، وأكدوا التزامهم بما تقرره هيئة التنسيق النقابية من تحركات ومقررات على هذا الصعيد. وقد عقدت الهيئة اجتماعها في قاعة الاجتماعات في المدرسة الفندقية.

اختتام المخيمات الصيفية
اختتمت بلدية فرن الشباك مخيمها الصيفي العاشر لأطفال المنطقة المقيمين ضمن نطاقها البلدي، الذي استمر 24 يوماً. وتضمن البرنامج نشاطات تثقيفية وترفيهية مع رحلات ووجبات غذائية بإشراف اختصاصيين في التدريب والتنشيط الأهلي والاجتماعي. وقدم الأطفال، في حفل الاختتام، مشاهد مسرحية تخللها رقص وغناء وحركات رياضية. كذلك تختتم غداً الأحد حركة الشبية الأورثوذكسية ـ مركز جبل لبنان، مخيم «الاستعدادية» الذي يضمّ شباباً من عمر 12حتى 15 عاماً.
من جهته، ينهي غداً اتحاد الشباب الديموقراطي اللبناني مخيمه الحواري المركزي الذي بدأ في 4 أيلول في منطقة كفرحلدا في الكورة.

كرمس الأطفال في المنصورية
افتتحت كنيسة ميلاد السيدة في المنصورية أمس مهرجانها الخاص، الذي يتضمّن كرمس الأطفال السنوي، إضافة إلى معرض للكتب الدينية والأيقونات. وينتهي المهرجان الاثنين المقبل بعشاء قروي بمناسبة عيد ميلاد السيدة.

«العزم» تخرّج طلابها
خرّجت جمعية شباب العزم 120طالباً جامعياً وثانوياً، على مسرح الرابطة الثقافية. بدايةً، عرض فيلم وثائقي تضمن حصاد السنوات الأربع الماضية للجمعية. ودعا المشرف العام على الجمعية الدكتور عبد الإله ميقاتي ممثلاً الرئيس نجيب ميقاتي، المتخرجين إلى التمسك بمبادئ الوسطية والاعتدال التي آمنوا بها وعملوا عليها في الجمعية.
وتساءل: «أين منا أدب الاختلاف وأدب الحوار مع الآخر، ومع بعضنا بعضاً لنتغلب على آفات وأمراض هذه الأيام وهل يستبدله البعض بالقتل والتفجير؟.