◄ تنظّم جمعيّة بيروت التراث مؤتمرها السنوي العاشر تحت عنوان «الحفاظ على التراث في زمن الحرب»، بالتعاون مع وزارتي الثقافة والسياحة. يفتتح المؤتمر الرابعة من بعد ظهر الخميس 30 تشرين الأوّل (أكتوبر). تنقسم الندوات إلى محورين «التراث المكتبي والشفهي» و«التراث العمراني»، ويختتم بسلسلة توصيات.
◄ تتواصل أنشطة معرض الكتاب الفرنكوفوني في البيال وسط بيروت، وعلى مفكّرته للغد عند الخامسة مساءً حلقتا حوار مع الأميرة ليا دو بيلجيك عن كتابيها المخصصين للأطفال وحلقة أخرى توازيهما ندوة في صالة جبران تحت عنوان «هل من مجال لبناء مواطنيّة في لبنان؟» يلقيها دومينيك بورن، إضافةً إلى لقاء مع ياسمين معكرون بشأن «مطمورات بيبلوس». أمّا عند السادسة مساءً، فقراءات لدار نشر Orient ولجاد حاتم وحلقة حوار مع بسّام سعد بشأن كتابه. أمّا عند السابعة فحلقة حوار لهيام ملّاط وعرض راقص في صالة شحادة تحت عنوان «مقدّمة للشعر» لمنير معاصري.

◄ يحلّ جيرار دي بارديو ضيفاً على نادي السينما في المعهد العالي لإدارة الأعمال ESA وذلك من خلال سلسلة أعمال يؤدّي فيها دور البطولة. وتستضيف صالة السينما في المعهد عند الثامنة والنصف من مساء كلّ ثلاثاء فيلماً، وقد عرض مساء أمس فيلم «عودة مارتين من الحرب» الذي تشارك في بطولته إلى جانب دي بارديو نتالي باي. فيما يعرض في 4 تشرين الثاني(نوفمبر) المقبل فيلم Trop belle pour toi مع جوزيان بالاسكو وكارول بوكي.