◄ مشاركةً في احتفاليّة بيروت عاصمة عالميّة للكتاب 2009، يطلق لقاء بكفيّا الكبرى الثقافي، نادي الكتاب. عند الثامنة مساء الجمعة 24 تشرين الأوّل (أكتوبر) 2008، وسيفتتح النادي أنشطته بحلقة نقاش لكتاب فوّاز طرابلسي «تاريخ لبنان الحديث من الإمارة إلى اتفاق الطائف»، حيث يقدّم مسعود الضاهر قراءةً أولى للكتاب، فيما يدير الحلقة ميشال معيكي، وذلك في مسرح الأخوين الرحباني ـــ أنطلياس.
◄ تقيم سفارة فينزويلا في لبنان حفلتين للرقص والموسيقى الفلكلوريّة، تحييهما الفرقة الفنزويليّة Caminantes de cultura popular أو «جوّالة الثقافة الشعبيّة». يستضيف قصر الأونيسكو الحفلة الأولى عند السابعة والنصف مساء الجمعة 24 تشرين الأوّل (نوفمبر)، فيما تقام الثانية عند الخامسة من مساء السبت 25 تشرين الأوّل في مركز مؤسسة الصفدي الثقافيّة في طرابلس.

◄ «كيف الخروج من الأزمة الاقتصاديّة الرّاهنة»، عنوان الندوة التي دعا إليها لقاء هيئات المجتمع المدني في المتن الشمالي، ويتحدّث فيها إيلي يشوعي وشربل نحّاس بإدارة بطرس لبكي. يأتي اللقاء الذي يستضيفه مسرح الأخوين الرحباني ـــ أنطلياس عند السابعة من مساء اليوم، ضمن إطار البرنامج الثقافي ـــ الوطني لعامي 2008 و2009.

◄ تطلق وزارة السياحة يوم غد عند الحادية عشرة من قبل الظهر الشريط السياحي الدّعائي الجديد «نجمة لبنان»، في مطعم الفلمنكي طريق الشام.