تعاون بين «اليسوعية» ومؤسسة ميريو للأبحاث الطبية وقّعت جامعة القديس يوسف معاهدة تعاون مع «مؤسسة ميريو» بهدف مساعدة الأبحاث الطبية ومكافحة الأمراض السارية. وتتعهد المؤسسة، بموجب هذه المعاهدة، تمويل وتجهيز مختبر لدراسة الفيروسات والبكتيريا يسمى مختبر رودولف ميريو داخل المجمع التكنولوجي للصحة (طريق الشام قرب المتحف). وستتعاون المؤسسة مع الجامعة، في مجال التعليم والبحث الطبي وتبادل الخبرات بين الباحثين من خلال شبكتها العالمية. وستساعد كذلك في نشر التقارير العلمية للباحثين في مضمار الأمراض السارية.

افتتاح العام الجامعي في «اللبنانية»
تقيم الجامعة اللبنانية، بحضور رئيسها الدكتور زهير شكر، احتفالاً رسمياً لمناسبة افتتاح العام الجامعي 2008ـــــ 2009 التاسعة من صباح الثلاثاء المقبل، في قاعة المسرح الكبير في المجمع الجامعي في الحدث.

حقوق الشباب في المشاركة
تعقد «حركة السلام الدائم» في إطار برنامج «حقوق الشباب في المشاركة»، لقاءً بين مجلس الشباب المنتخب والنائب غسان مخيبر في إطار حملة المدافعة التي يقوم بها المجلس لخفض سن الاقتراع، الثانية عشرة والنصف من ظهر اليوم في مركز الحركة في المكلس، طريق جسر الباشا، صليبي تاور، ط7.

هبة سعودية للتعليم المهني
قدمت المملكة العربية السعودية هبة للتعليم المهني بقيمة 5 مليارات ليرة لبنانية. وتشمل الهبة تغطية رسوم التسجيل لصفوف البكالوريا الفنية وما دون. وشكر المدير العام التعليم المهني أحمد دياب المملكة على «مكرمتها».

عودة sociology café
يستأنف مقهى العلوم الاجتماعية في الجامعة الأميركية (sociology café) في بيروت نشاطه الشهري، فيقيم قسم العلوم الاجتماعية والسلوكية في الجامعة لقاءً حوارياً بعنوان «تأثير استطلاعات الرأي على اتخاذ القرارات بين الولايات المتحدة الأميركية والعالم العربي». ويدير اللقاء جواد عدرا، عند السابعة من مساء الاثنين المقبل في مقهة «ة ـ مربوطة».

بروتوكول تعاون بين معلّمي لبنان ومصر
وقّعت نقابة المعلمين في لبنان ونقابة المهن التعليمية المصرية بروتوكولاً تربوياً ينص على تنظيم لقاءات مشتركة للمسؤولين في النقابتين لتفعيل العمل التربوي والتعليمي والنقابي.