مباراة الدخول إلى علوم اللغة والتواصلأرجأ عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية بالتكليف، علي فاعور، المباراة الشفهية لقسم علوم اللغة والتواصل إلى التاسعة من صباح الأربعاء 22 الجاري، على أن تعلن النتائج عند الرابعة من اليوم نفسه. تجري المباراة الخطية للناجحين فقط في المقابلة الشفهية التاسعة من يوم الخميس في 23 الجاري في مركز العمادة في الدكوانة. وتعلن نتائج مباراة الدخول يوم السبت في 25 منه، ويبدأ تسجيل الطلاب الناجحين صباح 27 ولغاية يوم الجمعة في 31 الجاري ضمناً، وتبدأ الدروس ابتداءً من صباح يوم الاثنين في 3 تشرين الثاني في مبنى التدريس رقم -1- في كلية الآداب والعلوم الانسانية ـ الفرع الأول ـ الأونيسكو».
يستمر تقديم طلبات الاشتراك في مباراة الدخول في مركز العمادة حتى الاثنين 20 الجاري ضمناً.

هايكازيان تحتفل بذكرى تأسيسها
أحيت جامعة هايكازيان، ذكرى تأسيس الجامعة، في احتفال أقامته في حرم الجامعة في القنطاري، بحضور وزير الثقافة تمام سلام. وعرّف مدير شؤون الطلاب انترانيك داكسيان بطالب عام 2008 انترانيك كشجيان، الذي اعتلى المنبر، ليتحدث عن تجربته الشخصية في الدراسة والحياة الجامعية على حد سواء. ودعا كشجيان الطلاب لاعتبار هذا اليوم مرحلة جديدة في حياتهم، تبدأ باتخاذ قرارات صارمة وجدية في الحياة. كما تكلم الطالب على الصعوبات التي تعيق الطريق أحياناً، لكنها تسهم في بناء الشخصية القوية، وتحقيق الذات.

تعاون بين الجامعات البرازيلية وAUT
زار الملحق الثقافي في السفارة البرازيلية في لبنان، روبرتو ميداروس، الجامعة الأميركية للتكنولوجيا (AUT) في الفيدار ـ حالات، والتقى أعضاء مجلس الجامعة وعمداء كليات إدارة الاعمال والعلوم التطبيقية والفنون. وكان عرض لسبل تطوير العلاقات الأكاديمية والثقافية مع جامعات البرازيل، وجرى الاتفاق على إقامة مهرجان «الفيلم البرازيلي» في الجامعة خلال تشرين الثاني المقبل، على أن يعقبه نهار برازيلي يسلّط الضوء على عادات البرازيل وتقاليدها وأهمية التنوع الثقافي الذي يغني الحضارة البرازيلية. من جهة ثانية، وقّعت الجامعة اتفاقية مع جامعة IED في ميلانو الإيطالية المتخصصة بتصاميم الأزياء والتصاميم الداخلية والزخرفة تتيح لطلاب AUT الاستفادة من فرص التدريب المهني في إيطاليا.

«العربية» تتوسّع مع مستشفى جامعي
أعلنت جامعة بيروت العربية عن بدء العمل في بناء المستشفى الجامعي التعليمي ليصبح متاحاً أمام طلاب كلية الطب فيها قريباً. وتأتي هذه الخطوة بعد افتتاح فرع الدبية الذي انتظمت فيه الدراسة ابتداءً من هذا العام بعد نقل كليتَي الهندسة والعلوم إليه. والعمل جارٍ في فرعي البقاع وطرابلس لافتتاحهما قريباً أمام الطلاب.