صور ــ آمال خليلقتل المواطن يوسف فضل الجهمي (48 عاماً) إثر تعرضه لطعنة سكين في ظهره، مساء أول من أمس، في بلدة البرج الشمالي (قضاء صور). وأشارت معلومات أمنية إلى أن القتيل أصيب بطعنة سكين بعد محاولته فضّ خلاف وقع بين أشقاء زوجته (من آل مرجي) من جهة، وآخرين من آل مناع من جهة أخرى، على خلفية أفضلية مرور. وأضاف مصدر أمني أن مصطفى مناع، شهر خلال الإشكال سكّيناً كان في حوزته وحاول الهجوم على ركاب السيارة المتوقفة في عرض الشارع التي تعوق حركته. وبينما حاول الجهمي صدّه، أصابته الطعنة. وبعدما سقط أرضاً، تجمع الموجودون في المكان واحتدم الخلاف وانضم أشخاص آخرون من عائلتي الطاعن والمطعون وأخوة زوجته، ليتطور إلى ضرب بالعصي والسكاكين أصيب خلاله رياض موسى مرجي بجروح. وبعد تدخل القوى الأمنية، نقل القتيل والمصاب إلى المستشفى اللبناني الإيطالي، وألقي القبض على عدد من المشاركين، ما عدا المشتبه فيه الرئيسي الذي توارى عن الأنظار، مؤقتاً، إذ تدخّل ممثّلون عن أحد الأحزاب في المنطقة وأقنعوه بتسليم نفسه.
وبعد ظهر أمس، شيِّع القتيل في بلدة زوجته البرج الشمالي، التي التزم أهلها الصمت، وسادها جو من الحذر والخوف من التداعيات الخطيرة التي قد تؤول إليها. كذلك رفض أفراد عائلة القتيل القاطنون في صور التعليق على الجريمة، مكتفين بالمطالبة «بالعدل الذي سيأخذ مجراه بهمّة القوى الأمنية».
وخلال التشييع، علت بعض الأصوات الغاضبة، داعية للأخذ بالثأر وإحقاق العدالة للمجني عليه المظلوم. أصوات جهد «عقلاء» البلدة وأحزابها لإسكاتها، على أساس أن التحقيق جار وعدالة القضاء ستأخذ مجراها، وذلك في محاولة من بعض فعالياتها وقواها النافذة للملمة الأمر، تحسباً لما قد تسبّبه الجريمة من فرقة وحقد بين العائلات.