جانا رحال■ بمشاركة عدد من شركات صناعة السيارات الألمانية الرائدة، أجريت أخيراً تجارب ميدانية على تكنولوجيا «الاتصال بين السيارات» أو التقنية المعروفة باسم «من سيارة لأخرى» Car-2-Car، واستُخدمت هذه المرة سيارات حقيقية. وتجري البحوث في تكنولوجيا الاتصال بهدف التوصل إلى وسيلة معيارية عالمية للاتصال بين السيارات.

■ كثيرة هي الأجهزة التي تسمح بسماع الموسيقى في كل الأمكنة، لكنّ ثمة جهازاً مصمماً خصيصاً للاستعمال داخل المياه في أحواض السباحة والبحر. هو عبارة عن دائرة مطاطية ضد المياه بقوة 3.5 وات. ويمكن إيصاله لاسلكياً بأي iPod أو mp3 player. كما يحتوي هذا الجهاز على إضاءة LED باللون الأزرق لتلطيف الأجواء في الليل.

■ تجمع الـ «Glo Chess» تكنولوجيا الـ V30 Velcro مع أهم لعبة في العالم وهي الشطرنج، فقد صمم المهندس آدم كرافت شكلاً جديداً لها. إنها مميزة ويمكن أخذها أينما ذهبت. عند فتح العلبة تظهر لك لوحة مصغرة للشطرنج، وبمجرد لمس قطعة ما تضاء. وتحت كل جهة من اللوحة مخزن صغير لوضع قطع كل من اللاعبين. كما أن القطع تلتصق باللوحة.

■ كم مرة تتذكر أشياء وأنت تستحم؟ أو أنت في المطبخ تغرق بالمياه ولا تستطيع تدوينها على الورقة فتنساها لاحقاً. لكن أصبح بإمكانك الآن تدوين المعلومات على «waterproof notepad». تستخدم الـ waterproof notepad ورقاً ذا نوعية خاصة تجعل الماء تتدحرج على الورقة دون تأثر الكتابة. كما يمكن استخدام أي نوع من الأقلام وفيها 25 ورقة.