رفع أجر الساعة للمتعاقدين في الجلسة المقبلة لمجلس الوزراءأعلنت وزيرة التربية والتعليم العالي، بهية الحريري خلال لقائها وفد لجنة المتابعة العليا للمدرسين المتعاقدين في التعليم الأساسي أنّ «قرار زيادة أجر الساعة للمتعاقدين في التعليم الأساسي سيقرّ رسمياً في الجلسة المقبلة لمجلس الوزراء». والتقى الوفد الحريري في إطار متابعة بحث المطالب لا سيما بعد صدور قانون المباراة المحصورة، فيما قررت اللجنة الاستمرار في اعتصامها اليوم، استنكاراً للاعتداء على أحد أعضائها أمام وزارة التربية خلال تحركها الأخير.
ونقل رئيس اللجنة ركان فقيه عن الحريري قولها إنّها ستحدّد قريباً موعد المباراة بعد نهاية العام الدراسي، وهي أبلغت اللجنة اهتمامها الكامل بالحادثة التي حصلت خلال الاعتصام الأخير لجهة تعرّض المتعاقد جابر جعفر ومدرسين آخرين للاعتداء من عناصر في قوى الأمن الداخلي، وهي تتابع القضية مع وزير الداخلية لمحاسبة المسؤولين عن ذلك.

جريح في قنبلة عنقودية
أصيب المواطن حسين زين الدين (22 عاماً)، من بلدة صفد البطيخ (بنت جبيل)، بجروح بالغة في إحدى رئتيه إثر انفجار قنبلة عنقودية من مخلفات عدوان تموز.
ونقل زين الدين إلى مستشفى صلاح غندور ومن ثم إلى مستشفى غسان حمود للمعالجة.
وفي التفاصيل أنّ زين الدين كان يعمل في تعبيد إحدى طرق بلدة بيت ياحون، القريبة من تبنين، بواسطة جرافة صغيرة، حين انفجرت قنبلة عنقودية. ولمن لا يعلم فقد جرى تنظيف بيت ياحون من القنابل العنقودية، لكن القنبلة المنفجرة، كانت مردومة في التراب على أطراف أحد الحقول المحاذية للشارع العام للبلدة.

توضيح
تعليقاً على ما ورد في عدد «الأخبار» 698 تحت عنوان «أيّها المستأجرون ارفعوا أيديكم عن أملاكنا»، أوضح رئيس لجنة الدفاع عن حقوق المالكين القدامى، جورج رباحيّة، أنّ العنوان يحوي بعض المغالطات. والصحيح هو «أيها المسؤولون ارفعوا أيديكم عن أملاكنا، لأنّ الإيجار الذي يتراوح بين 5 و20 ألف ليرة لبنانيّة في الشهر هو أقلّ من الحسنة التي تعطى للمتسولين على الطرقات».
كذلك أوضح رباحيّة «أن ترشّحه للانتخابات جاء بناءً على طلب المالكين أنفسهم، كي يدافع عنهم في المجلس النيابي لأنّ النواب المسؤولين والمشرعين لا همّ لهم إلاّ تأمين مصالحهم الخاصّة والكثير منهم مستأجرون».