الحاج يمتنع عن الخروج من روميةذكرت الوكالة الوطنيّة للإعلام، أمس، أن المدير العام السابق لقوى الأمن الداخلي اللواء علي الحاج امتنع عن الحضور إلى دائرة المحقق العدلي القاضي صقر صقر الذي كان يريد مقابلته بأحمد مرعي، الموقوف بجرم الانتماء إلى تنظيم «فتح الإسلام» والمتهم بجرائم سرقة وتزوير، والذي تحوّل شاهداً في قضية اغتيال الحريري. وأعلن وكيل الحاج، النقيب السابق للمحامين عصام كرم، أن موكّله لم يخرج من رومية لأنه «لم يقبل بتقييد يديه»، مشيراً إلى أن الحاج «لم يقيّد مرة من قبل لجلبه واستجوابه».

... والسيد يطالب بمعرفة رأي بلمار
أصدر المكتب الإعلامي للّواء جميل السيد بياناً رأى فيه أن محاولة «تجزئة كلام رئيس لجنة التحقيق الدولية القاضي دانيال بلمار للإيحاء بأنه يرغب باستمرار اعتقال الضباط لن تنجح في تشويه موقفه الواضح أمام مجلس الأمن الدولي وفي مؤتمره الصحافي بأنه سلّم إلى المدعي العام التمييزي القاضي سعيد ميرزا رأيه النهائي في مسألة اعتقال الضباط، وأنه زوّده بكل المعلومات والمعطيات لبتّ اعتقالهم من دون العودة مطلقاً إلى لجنة التحقيق الدولية». وطالب السيد القاضيين سعيد ميرزا وصقر صقر «بالقيام بواجبهما القانوني لجهة إبلاغ الضباط ووكلائهم رسمياً برأي القاضي بلمار، تماماً كما جرى إبلاغهم سابقاً بتوصية ميليس». وختم السيّد بتأكيد مضمون المؤتمر الصحافي الأخير لوكلاء الضباط، لجهة مناشدة رئيس الجمهورية ومختلف الأفرقاء السياسيين «وضع حد لجريمة الاعتقال السياسي التعسفي».

حادث سير «مشوّق» في صيدا
اجتاحت سيارة مسرعة من نوع BMW صفاً من السيارات المتوقفة إلى جانب رصيف الكورنيش البحري في صيدا، ليل أول من أمس، فضلاً عن صدمها سيارات كانت مارّة في المكان، وأكشاكاً واقعة على الرصيف المحاذي. وقد تناوبت السيارة المجتاحة على الاصطدام بسيارة تلو الأخرى، وبكل ما صادفها على جانب الطريق في طريقة مشوّقة لم تسفر في نهايتها عن وقوع إصابات بشرية، لتقتصر الأضرار على الماديات الجسيمة.

إخلاء سبيل نصر
أعلن الحزب السوري القومي الاجتماعي، أمس، أن القضاء أخلى سبيل الصحافي أدونيس نصر الموقوف منذ 27/11/2008، بجرم ضرب الصحافي عمر حرقوص وإيذائه. وذكر بيان صادر عن الحزب أن الهيئة الاتهامية في بيروت ردّت أمس الاستئناف المقدّم من وكيل حرقوص ضد قرار قاضي التحقيق الأول في بيروت الرئيس عبد الرحيم حمود، والقاضي بإخلاء سبيل نصر لقاء كفالة. وصدّقت الهيئة الاتهامية القرار المستأنَف، فأفرِج عن نصر من سجن رومية.
(الأخبار)