المعلّمون من حملة الإجازة الجامعية دعوا إلى إنصافهمتتحرك مجموعة من المدرسين في قضاء النبطية من حملة الإجازات في الحقوق والعلوم السياسية والإدارية وإدارة الأعمال، باتجاه الحكومة ووزارة التربية والتعليم العالي، بغية إنصافهم وإقرار حقوقهم المكتسبة، أسوة بزملائهم من حملة الإجازات التعليمية. وجاء في البيان الذي أصدروه أمس أنّ درجات الفهم التي أعطيت 4 منها لحملة الإجازة التعليمية و2 لسواهم من حملة الإجازة الجامعية لم تعد وجيهة، إذ جرى تصنيف الإجازات في الحقوق والعلوم السياسية والإدارية وإدارة الأعمال على أنها غير تعليمية، ودار الزمان دورته، وعينت وزارة التربية والتعليم العالي أساتذة في الملاك الثانوي من حملة الإجازات غير التعليمية المذكورة أعلاه بعد اجتيازهم بنجاح مباراة أعدها مجلس الخدمة المدنية من ضمن اختصاصاتهم، وعليه، تكون وزارة التربية أدخلت تلك الإجازات الجامعية ضمن دائرة الإجازات التعليمية.
أضاف البيان: ما حصل دفع المدرسين من حملة هذه الإجازات إلى ملاحقة حقوقهم في هذا الشأن أمام وزارة التربية ورابطة المعلمين الرسميين، وانضم إليهم النائب عبد اللطيف الزين، حيث تقدم من مجلس النواب باقتراح لتعديل القانون الذي وزع «درجات الفهم وسجل تحت الرقم 1661 تاريخ 16/5/2006».
وأكد المدرسون جدية تحركهم وطالبوا زملاءهم في باقي المناطق بدعمه لضم جهود النواب والقيادات السياسية والمعنية في كل المناطق بغية تحقيق هذه المطالب.

اعتصامان طالبيان من أجل غزّة
نفذ أمس طلاب كلية الآداب والعلوم الإنسانية في الجامعة اللبنانية ـــ الفرع الرابع في كسارة، اعتصاماً احتجاجياً على الحصار المفروض على قطاع غزة وشعبه. ورأى عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب جمال الطقش أنّ الحصار الذي تفرضه إسرائيل يراد منه أن ينقلب الشعب الفلسطيني على تاريخه ويتنصل من شهدائه ومناضليه. من جهتهم، تضامن طلاب الجامعة العربية في بيروت مع الشعب الفلسطيني في اعتصام أمام مقر جامعة الدول العربية في السوديكو.
وأجمعت الكلمات على ضرورة فك الحصار بأسرع وقت ممكن، وإرسال المساعدات الغذائية الصحية إلى القطاع. سلّم الطلاب مذكرة لسفير جامعة الدول العربية، شددوا فيها على فتح معبر رفح، الرئة الباقية الوحيدة لأهل غزة.