كعادته في كل سنة، ينظّم مركز الخدمات الإنمائية ـــــ الشياح، التابع لوزارة الشؤون الاجتماعية، احتفالاً بمناسبة عيد الطفل. ويقام الاحتفال هذا العام في ملعب «الدوم» الواقع خلف كنيسة مار مخايل في الشياح بين العاشرة صباحاً والثانية عشرة من ظهر غد السبت. ويشارك فيه نحو مئة وخمسين طفلاً من أطفال المنطقة.يتخلل الاحتفال معرض صور ومشاهد تمثيلية ورقص أعدّها ويؤديها الأطفال والمراهقون الذين يتعاون معهم المركز. كذلك ستتم قراءة قصص وتوزيع دفاتر رسم وكتب وهدايا متنوعة على الأطفال المشاركين، وأكدت مديرة المركز نزيهة دكروب أنّ الهدف من الاحتفال هو إدخال الفرح إلى قلوب الأطفال والترفيه عنهم. وتشارك في تمويل الاحتفال «مؤسسة الرؤية العالمية» (World vision).
ويعمل المركز مع الأطفال وتلامذة المدارس إلى جانب أقرانهم ممن تركوا المدرسة وذوي الاحتياجات الخاصة ويمارسون مهناً مختلفة. ويشارك هؤلاء في نشاطات أندية المركز المتعددة الموجهة إلى الأطفال والمراهقين ما بين السابعة والسابعة عشرة من العمر، إلى جانب نادي التطوّع المخصص لمن هم فوق الثامنة عشرة من العمر.
وتتنوّع نشاطات هذه الأندية التي تشمل الفئات العمرية كلّها، بين الرياضية مثل كرة القدم وكرة السلة، الرقص والفولكلور إلى جانب الأشغال اليدوية. ويتابع بعض أطفال المركز دورة في التصوير مع جمعية ذاكرة. ويحتوي المركز على مكتبة مفتوحة أمام الأطفال.