قتيل و3 جرحى في حادث سير بقاعاً
وقع حادث سير أمس، على طريق المرج ــ حوش الحريمي في البقاع الغربي، بين سيارة من نوع باجيرو يقودها المواطن شوقي أ. وسيارة من نوع مرسيدس يقودها المواطن أحمد سلوم، يرافقه الطفلان ماهر ف. (10 سنوات) وشقيقه رمزي (11 عاماً)، مما أدى إلى وفاة سائق المرسيدس وجرح بقية الركاب. وعمل الصليب الأحمر اللبناني على نقل جثة القتيل والجرحى إلى أحد مستشفيات البقاع الأوسط، كما حضرت عناصر من قوى الأمن الداخلي وفتحت تحقيقاً في الحادث.

إطلاق نار على خلفيّة ثأريّة

أثناء مرور المواطن و. و. (مواليد 1982، لبناني) في منطقة الشويفات، على متن سيارته من نوع BMW صفراء اللون، تعرّض لإطلاق نار من سلاح حربي، فاصطدمت سيارته بأخرى من نوع رينو حمراء اللون، وأدى الاصطدام إلى انقلاب السيارة الأخيرة على ظهرها. ولم يصب أحد بأذى، علماً بأن والدة و. و. كانت برفقته، وفيما أوقف الجيش اللبناني صاحب السيارة الصفراء، فر الفاعلون إلى جهة مجهولة، ورجحت تقارير أمنية انتماءهم إلى إحدى العائلات البقاعية الكبيرة، وأن الحادثة وقعت على خلفية جريمة سابقة.

شتائم ومصالحة بين «المستقبل» و«العزم والسعادة»

نقلت تقارير أمنية حصول مشادة كلامية بين طلاب يدرسون في كلية العلوم (الجامعة اللبنانية) في مدينة طرابلس، تطورت إلى تبادل للشتائم في ما بينهم، وأشارت إلى أن الطلاب ينتمون إلى «تيار المستقبل» من جهة، وإلى جمعية «العزم والسعادة» من جهة أخرى. وأوضحت التقارير ذاتها أن المصالحة بين الفريقين جرت بعد تدخل أحد أفراد نقطة الحراسة، ومدير الكلية شخصياً.

القوى الأمنية ترعى مصالحة السائقين

بناءً على توجيهات المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء أشرف ريفي، أجرى آمر فصيلة الدرك في جبيل الرائد أديب الحاوي في مكتبه في السرايا مصالحة بين سائقي الباصات في منطقة الشمال من جهة، وجبيل وكسروان من جهة أخرى، وذلك بعد تراجع السائقين عن شكاوى تقدموا بها بعضهم ضد بعض على خلفية العراك الذي وقع بينهم قبل بضعة أيام. وحضر عن سائقي الشمال، رئيس نقابة سائقي الشمال شادي السيد، وعن سائقي جبيل رئيس لجان السائقين في جبيل جورج كوس. وجرى الاتفاق على أن يصلح كل فريق الأضرار على نفقته، باستثناء الباص الذي تعرّض للاحتراق في نهر إبراهيم.

سرقة رتيب في فرع المعلومات

ادعى أحد رتباء فرع المعلومات أمام مخفر بعلبك، على المواطن ع. ص. (مواليد 1991 لبناني)، بتهمة دخول منزله الكائن في طريق عام نحلة ــ مدينة بعلبك بواسطة الكسر والخلع، وسرقة مصاغ ذهبي وبندقية صيد من داخله. وقدّر المسروقات بمبلغ ستة ملايين ليرة لبنانية، فيما أوقف الفاعل على ذمة التحقيق.

ذهب بالجواهر ولم يعد

ادعت المواطنة آمال ص. (مواليد 1960 لبنانية) على محمود ش. بجرم سرقة جواهرها بطريقة احتيالية. وذكرت آمال في ادعائها أمام فصيلة ميناء الحصن أن قيمة الجواهر تبلغ مليوناً ونصف مليون دولار أميركي، وأفادت أنها تعرفت إلى المشتبه فيه منذ صيف 2008، وأنه راح يتقرب منها حتى اطمانت إليه، فعرض عليها شراء جواهر بعدما عرف أنها قريبة أحد كبار أصحاب محال الجواهر في منطقة فردان ــ بيروت. اقتنعت آمال بإحضار جواهرها، وسلّمتها إلى المشتبه فيه في منطقة عين المريسة ــ بيروت، بحجة عرضها على خبير اختصاصي، قبل أن يختفي عن الأنظار.
(الأخبار)