توزيع جوائز Défikasamasaوزعت جوائز مسابقة «ديفيكاساماسا» (Défikasamasa) التي تعنى بألعاب الكتابة والكلام بالفرنسية، على التلامذة المشاركين فيها من منطقة بيروت. فاز مارك زرقا من مدرسة القلبين الأقدسين في السيوفي عن المرحلة الابتدائية، فيما فاز جلال قاسم من مدرسة القدس التابعة للأونروا ولورا كرم من الليسه الفرنسي ـــــ اللبناني عن المرحلة التكميلية.
وكانت المسابقة قد بدأت في كانون الأول الماضي كجزء من التحضير للألعاب الفرنكوفونية التي يستضيفها لبنان نهاية العام الحالي، شارك فيها أكثر من أربعة آلاف تلميذ من أربع وستين مدرسة رسمية وخاصة في مختلف المناطق اللبنانية، تركزت أهدافها على نشر اللغة الفرنسية والسماح للتلامذة بالتحدث عن أنفسهم، إلى جانب تعزيز التنوع.
وحاز الفائزون شهادة من البعثة الفرنسية الثقافية الفرنسية في لبنان، إلى جانب حقيبة حوت ألعاباً أعدت خصيصاً لمناسبة الألعاب الفرنكوفونية وكتباً مقدمة من السفارة الفرنسية في بيروت.

«يوم التراث» في LAU بيروت
نظمت الجامعة اللبنانية ـــــ الأميركية (LAU) في حرم بيروت «يوم التراث» الذي احتضن فعاليات عرضت لتراث قرى ومناطق عدة. وتحدث مدير الجامعة الدكتور جوزيف جبرا فاعتبر «أنّ الجامعة تعني أشخاصاً يلتقون من ثقافات مختلفة، وهذا نقيض للعولمة التي تسعى جاهدة إلى فرض وحدانية مطلقة على كل العالم، فيما نحن في أمسّ الحاجة إلى التنوع، لأنّنا بالتنوع وحده نغني ثقافتنا وثقافات الآخرين وبه يكتمل التفاعل الحضاري الإنساني».

«اليوم العالمي للتوحد» في الجميزة
بمناسبة اليوم العالمي للتوحد، تنظم الجمعية اللبنانية للتوحد حفلاً استعراضياً موّجهاً للأطفال، العاشرة من صباح غد الخميس على مسرح مدرسة القلب الأقدس في الجميزة.

محاضرة للسيناتور سنونو في AUB
دعا مركز الوليد بن طلال للدراسات والأبحاث الأميركية في الجامعة الأميركية في بيروت إلى محاضرة سيلقيها السيناتور الأميركي جون سنونو بعنوان: «كيف يتعامل المواطنون الأميركيون مع العملية السياسية: أمثلة من وضع السياسات والأزمة الاقتصادية العالمية»، الثانية من بعد ظهر غد الجمعة في قاعة سهيل بطحيش في «وست هول» في الجامعة.