◄ ذكرت صحيفة «صن» البريطانيّة أنه نُصّبت أجهزة للكشف على السكاكين التي يحملها الطلاب في مدارس منطقة وولثام فوريست قرب لندن. وجاء في الصحيفة أن بلدية وولثام فوريست هي أول سلطة محلية تتبنى مثل هذه الإجراءات في مدارسها، وذلك في إجراء احتياطي مع ارتفاع جرائم السكاكين بين الشبان المراهقين في بريطانيا. يُذكر أن الشرطة البريطانية استخدمت أجهزة الكشف عن المعادن لتفتيش نحو 1200 طالب، لكنها لم تعثر على أي سكين بحوزة أي طالب منهم.
◄ حذّر باحثون بريطانيون الآباء من النوم مع أطفالهم الرضّع، لأن ذلك قد يودي بحياتهم. وبينت براهين حديثة قدمتها «مؤسسة دراسة وفيات الرضع» أن نوم الآباء مع أطفالهم الرضع في السرير نفسه في الليل، يهدد حياتهم، وخاصة إذا كان أحد الأبوين مدمناً على التدخين أو احتسى الكحول قبل النوم أو تناول حبوباً مسكنة أو كان «تعباً جداً». ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي» عن مسؤولين في المؤسسة قولهم إنه بغضّ النظر عن هذه العوامل فإن أفضل مكان لنوم الطفل الرضيع هو سريره. وحذر هؤلاء من أن أكثر الأطفال عرضة للأذى هم الخدّج أو الذين تقل أوزانهم عن 2.5 كيلوغرام.

◄ أثارت وفاة طفل أردني يدعى يزن، وكان يبلغ من العمر 5 أعوام فقط، صدمة في المجتمع الأردني. وقد مات الطفل بعد تعرضه للتعذيب على يد أحد أفراد عائلته، وقد أسلم الروح بعدما ظل في غيبوبة لمدة خمسة أيام. وكشف تشريح الجثة عن وجود كسر في جمجمة الطفل يزن. وسلّط ناشطون الضوء على الحادث المأساوي بتجمعهم أخيراً في متنزه بوسط عمان للاحتجاج على إساءة معاملة الأطفال.

◄ اعتقلت عناصر مسلحة من شرطة الحماية الملكية رجلاً وامرأة في حديقة «قصر وندسور» التابع للملكة البريطانية إليزابيث الثانية، بعد ضبطهما يمارسان الجنس. وذكرت صحيفة «دايلي تليغراف» البريطانيّة يوم الخميس الماضي أن الرجل والمرأة وهما في الثلاثينيات من العمر، خلعا ثيابيهما وبدآ يمارسان الجنس بينما كانت الملكة في «قصر وندسور»، وشاهدهما سياح أجانب كانوا يزورون القصر. وأضافت الصحيفة أن سياحاً يابانيين صوّروا الرجل والمرأة وهما يمارسان الجنس لمدة 20 دقيقة قبل قيام شرطة الحماية الملكية باعتقالهما، مشيرة إلى أن الشرطة وصفت الرجل والمرأة بأنهما شخصان محترمان ويمارسان مهنة محترمة.