نشاطات شبابية في الأول من أيارأقام اتحاد الشباب الديموقراطي اللبناني عدداً من التحركات في مناسبة الأول من أيار، إذ نُفِّذ تحركان مع عمال منطقة الكولا ومار الياس، فرفعت على وقع الأغاني الخاصة بالعمال شعارات «عامل معمول في العمايل»، «ينعاد عليك بعيد ما يفلحوا فيه عليك»، «ضمانك مش مضمون، تحرك لأنو لحالا ما بتهون»، و «1 أيار عيدك، وبـ7 حزيران التغيير بإيدك».
كذلك وُزِّع بيان على عمال المنطقة طالبهم بأن يناضلوا لتحقيق أحلامهم بالعيش في مجتمع عنوانه العدالة الاجتماعية، بينما وُزّعت هدايا تذكارية على العمال كُتبت فيها عبارات تذكّر بمطالب العمال وحقوقهم.
أما فرع عاليه في الاتحاد، فقد أقام حواجز مناصرة للعمال في عيدهم في معظم طرقات المنطقة، ووُزِّع بيان على المارة تحت عنوات «ما بتصير إلا بلبنان، يا من بقي من عمال في لبنان اتحدوا!». ورأى البيان أن حقوق العمال في لبنان أصبحت ذكرى.
من جهة ثانية وزّع قطاع الشباب والطلاب في الحزب الشيوعي اللبناني في عكار بياناً على حواجز محبة. وطالب البيان العمال برفع الصوت «من أجل حقنا في العيش الكريم، من أجل رفع الحد الأدنى للأجور، من أجل ضمان صحي واجتماعي، من أجل حقنا في تعليم أولادنا، من أجل الحد من هجرة الشباب وتأمين فرص عمل لهم».

يوم البحث العلمي في «اللبنانية»
شارك طلاب مرحلتي الماجستير والدكتوراه في الجامعة اللبنانية في «يوم البحث العلمي» الذي نظمته الجامعة في الإدارة المركزية. افتتح رئيس الجامعة الدكتور زهير شكر اليوم البحثي بكلمة تناول فيها «الثورة التي تقوم بها الجامعة اللبنانية للنهوض بمكتباتها»، إذ اشتُرك بأكثر من 2500 دورية إلكترونية وآلاف الكتب والمراجع وأجهزة الكومبيوتر، وتم التعاقد مع عدد من موثّقي المكتبات.
وبينما طرح شكر تخصيص الجامعة اللبنانية بجزء من المكتبة الوطنية التي ستُفتتح قريباً، أشار إلى السعي الدؤوب لدعم الأستاذ الباحث مالياً في الجامعة اللبنانية وإعطائه بدلاً إضافياً عوضاً عن اقتطاع جزء من راتبه لهذه الغاية، لافتاً إلى أنّ موازنة البحث العلمي لم تكن تستثمر في السابق إلا بمعدل النصف والباقي ينقل إلى بنود أخرى من موازنة الجامعة بعكس اليوم.


لإسهاماتكم في صفحة شباب، الرجاء إرسال الموضوعات إلى العنوان البريدي التالي: [email protected]