الجزائية توافق على دفوع مصرف لبنان
أصدرت محكمة التمييز الجزائية، أمس، برئاسة القاضي وائل مرتضى، وعضوية المستشارين نبيل صاري ومالك صعيبي، قراراً وافقت فيه على الدفوع التي تقدم بها مصرف لبنان، ممثلاً بحاكمه رياض سلامة، ورد ادّعاء عدنان أبو عياش والمدير المؤقت لبنك المدينة أندره بندلي على المصرف بجرم إساءة الأمانة بشكّ بقيمة 310 ملايين يورو نظّمته رنا قليلات من دون مؤونة.

توقيف متهمين بجرم مراقبة قوى أمنية

أصدر قاضي التحقيق العسكري، سميح الحاج، مذكرتين وجاهيتين بتوقيف كل من ماهر س. وعلي ع. وعلي ع. المدعى عليهم مع آخرين في جرم مراقبة القوى الأمنية من جيش وقوات دولية، وذلك بعدما استمهلوا لتوكيل محامين للدفاع عنهم.

إحراق إطارات في زقاق البلاط

تجمّع عدد من أهالي منطقة زقاق البلاط، أمس، وقطعوا الطريق بواسطة حرق الإطارات، وذلك احتجاجاً على الانقطاع المتواصل للتيار الكهربائي، فعمل الجيش على فتح الطرقات، والدفاع المدني على إطفاء الحرائق.

نظرة فاستفزاز... فإطلاق نار

«نظرات استفزازية» أدت إلى إشكال وإطلاق نار في محلة تلة الخياط! فقد جاء في تقارير أمنية أن مرافقي وزير من البقاع تبادلوا النظرات الاستفزازية مع مرافق نائب من منطقته، وغنيّ عن القول أن الوزير والنائب من تيارين سياسيين متعارضين في الوقت الحالي. عملية الاستفزاز لم تتوقف عند النظرات، إذ شهر مرافقو الوزير أسلحة حربية من نوع كلاشنيكوف وأطلقوا الرصاص في الهواء، وقد أوقفت القوى الأمنية مطلقي النار.

«الحصانة النقابية في بيت المحامي»

ألقى عضو مجلس نقابة المحامين السابق، المحامي ماجد فياض، محاضرة أمس، بعنوان «الحصانة النقابية وإشكاليات تطبيقها»، في قاعة المؤتمرات في بيت المحامي، وفي حضور عدد كبير من النقباء والمحامين. وأبرز ما جاء في محاضرة فياض «أن القضايا النقابية المهنية مثل إعطاء الإذن بملاحقة المحامي، ليست قضايا مدنية صرفة، وإنما وجد لها المشرّع نظاماً خاصاً في قانون تنظيم مهنة المحاماة، الذي سمح بموجبه للمتضرر من قرار مجلس النقابة بالطعن به أمام محكمة الاستئناف، على أن يضاف إليها عضوان يختارهما مجلس النقابة من بين أعضائه، بحيث تصبح هيئة هذه المحكمة مختلفة عن محكمة الاستئناف الناظرة في القضايا المدنية والتجارية، وبالتالي فإن تمييز مثل هذه القرارات يردّ شكلاً».