بلدية زوق مصبح تكرّم طلاب NDU
أقامت بلدية زوق مصبح احتفالاً تكريمياً لطلاب الهندسة المعمارية في جامعة سيدة اللويزة الذين فازوا في المباراة التي أطلقتها عن مشروع «حديقة مار الياس لكل الأعمار».
وقد تبارى 18 طالباً في المشروع الذي ضم حديقة للأطفال، ملتقى للمسنين، مركزاً اجتماعياً رياضياً للشبيبة، ومواقف للسيارات. وفاز بالمرتبة الأولى الطالب سرور عبد الأحد، وبالجائزة الثانية مناصفة كل من سامي الرشكيدي وكريستال هاني. وتسلم الفائزون جوائز مالية وشهادات تقدير من البلدية.

توزيع المنح على المتفوقين
في الثانوية العامة

أقام رئيس حكومة تصريف الأعمال فؤاد السنيورة احتفال تكريم وتوزيع منح على متفوقين في شهادة الثانوية العامة لعام 2009 في السرايا الحكومية، بحضور التلامذة وأهاليهم. وتقدمت بالمنح الجامعات الخاصة والجامعة اللبنانية في لبنان للتلامذة الأول في مختلف فروع شهادة الثانوية العامة. خلال الحفل، ألقى الطالب محمد نضال جمعة الذي نال المرتبة الأولى في فرع العلوم العامة ومنحة لدراسة الطب في اللبنانية كلمة باسم زملائه.

مخيم لشباب نهر البارد والجوار
للعام الثاني على التوالي، نظم برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بالشراكة مع لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني، بالتعاون مع المركز اللبناني للدراسات، مدرسةً صيفيةً جمعت ستة عشر شاباً وشابة من مخيم نهر البارد والبلديات الست المحيطة به. أقيمت المدرسة في بلدة الرملية ـــــ عاليه وامتدت على فترة خمسة أيام جرى خلالها تدريب المشاركين على تقنيات وأساليب التواصل والتفاوض وحل النزاعات بهدف تمكينهم من نقل تجربة الحوار اللبناني الفلسطيني إلى منطقتهم والمساهمة في التخفيف من حدة التوتر الحاصل نتيجة حرب مخيم نهر البارد. تضمنت المدرسة الصيفية عرضاً لفيلم «لا من هون ولا من هون» للمخرج هشام كايد.
اختتمت أنشطة المدرسة بجلسة حوار مفتوحة عن وضع الفلسطينيين في لبنان والعلاقات اللبنانية الفلسطينية. وستُتابع نتائج المدرسة الصيفية من خلال لقاءات ستعقد في الأسابيع المقبلة لاستكمال العمل عبر تأليف مجموعة عمل شبابية لبنانية فلسطينية تكون مهمتها الأساسية بلورة المشاريع والأنشطة التي من شأنها المساهمة في إرساء لغة الحوار بين الشباب.


لمساهماتكم في صفحة شباب، الرجاء إرسال الموضوعات إلى العنوان البريدي التالي: [email protected]