العيد لم يمرّ بسلام على عمّال أجانب وعاملات أجنبيات، فبين 23 و25 الشهر الجاري سجلت التقارير الأمنية وفاة أربعة عاملات وعامل. فقد عُثر على جثة شاب، بشرته سمراء داكنة ومجهول الهوية في محلة نهر الموت، وتبين أنه سقط من مكان مرتفع، وفي طرابلس عُثر على عاملة إثيوبية داخل منزل مشغّليها. وقد لاقت مواطنتها أمدويوك د. مصيراً مشابهاً، إذ عُثر عليها جثة هامدة في منزل مشغّلها في بلدة بئر السلاسل، نُقلت إلى المستشفى، وجاء في تقرير الطبيب الشرعي أن «الوفاة طبيعية».وعُثر على جثة امرأة سوداء اللون، مجهولة الهوية معلّقة بشجرة زيتون في محلة أدونيس، وجاء في التقارير أنه «يُُعتقد أنها خادمة».
في الأشرفية، سقطت العاملة الإثيوبية ميلوتسفاين ه. (28 عاماً) من شرفة منزل مشغّليها في الطبقة الرابعة، ما أدى إلى وفاتها.
عمّمت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي ـــــ شعبة العلاقات العامة ـــــ أوصاف رجل صدمته سيارة على أوتوستراد أنطلياس فجر أول من أمس، وفارق الحياة، بعدما نُقل إلى المستشفى، وهو في العقد الرابع «أسود البشرة والشعر... قامته 175 سم»، وطلبت المديرية «من ذويه أو ممّن يعرف عنه شيئاً الحضور إلى المستشفى المذكور للتعرّف على جثته».
سجلت التقارير وقوع 17 حادث سير في مناطق مختلفة من لبنان خلال عطلة العيد، أدى اثنان منها إلى حالتَي وفاة. في البحصاص ـــــ طرابلس صدمت سيارة مجهولة دراجة نارية كان يقودها جوزيف إسحاق ما أدى إلى وفاته، وفي جديدة الشوف وقع حادث اصطدام بين سيارة تويوتا يقودها نبيل ع. وسيارة مرسيدس يقودها إ. ز. ومعه أربعة ركاب، بينهم رواد أبو حمزة، الذي توفي في الحادث.
من جهة ثانية، سُجّلت 9 عمليات سرقة، إذ سُرقت 3 سيارات، وتعرضت سيارة رابعة لكسر الزجاج، حيث سرق اللصوص ما في داخلها، فيما استهدفت السرقات الأخرى منازل في مناطق مختلفة.
اللافت في التقارير تسجيل العثور على 8 سيارات تعرّضت للسرقة خلال أيام أو أسابيع سابقة.

عُثر على جثة امرأة مجهولة الهوية معلّقة بشجرة زيتون في أدونيس

في ملف المخدّرات، أول من أمس تمكّنت قوة من مكتب مكافحة المخدرات المركزي في وحدة الشرطة القضائية من إلقاء القبض في أحد الفنادق في خلدة على ع. ح. المتهم بعمليات ترويج، وقد ضبطت بحوزته 84 غراماً من حشيشة الكيف، وميزان حسّاس، وأكياس نايلون تُستعمل لتوضيب المخدّرات، وإخراج قيد لبناني مزوّر باسم أحمد محمود عمار. وجاء في بيان صادر عن المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي أنه تبين أن في حق الموقوف 14 مذكّرة بجرم «تجارة مخدّرات، وسرقة، وحيازة أسلحة، وإطلاق نار، ومحاولة قتل عسكريين».
أول من أمس أيضاً أوقف ثلاثة أشخاص، هم ع. ج. وط.ص. ون. أ.، بجرم القيام بعمليات احتيال، وورد في بلاغ المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي أن المتّهمين أُوقفوا «بالجرم المشهود»، فقد كانوا يعرضون على «ضحاياهم من مواطنين وصيارفة وتجار» أوراقاً مطليّة، ويزيلون عنها الطلاء ويستبدلونها بخفة بعملة أميركية صحيحة، «وبعد أن يقوم الضحية بتوفير مبلغ كبير لإجراء عملية التبادل يأخذون المبلغ النقدي السليم تاركين له الأوراق السوداء».
(الأخبار)