كلية الفنون تتجاوز مشكلة الوحدات
أدى اجتماع «مجلس الوحدة» الذي عُقد في كلية الفنون ـــــ الفرع الثاني، في 23 من الشهر الفائت، (زينب صالح) إلى حل مشكلة الوحدات التي يعاني منها الطلاب. ووفقاً لما يؤكده مجلس الطلاب في كلية الفنون، الفرع الأول، فيُفترض أن يسمح النظام الجديد للطالب بعبور السنة الثالثة حاملاً معه 6 وحدات (Credit). ويمكن الناجح الذي حمل معه إحدى المواد إلى السنة الرابعة، امتحان المادة التي حملها، من دون حضور الصفوف المخصصة لها، إذا كان معدل حضوره فيها في السنة الفائتة يتجاوز 50 في المئة، بعدما كان القانون يقضي بإعادة حضورها مجدداً. وفيما جرى الاجتماع في غياب ممثلين عن الفرعين الثاني والرابع، رأى طلاب أن اعتصامهم في 13 تشرين الثاني أثمر أخيراً، إذ أكد محمد رمضان من مجلس فرع الطلاب في الفرع الأول، أن نسبة الحضور الإلزامية أصبحت 70% في المادة العملية، مشيراً إلى أن حاملي المواد الملغاة من العام الفائت بات بإمكانهم تقديم الامتحان فيها طبيعياً، كما أن الطالب الذي يحصل على معدل عام 55% أو أعلى في الامتحان القديم للمادة التي يحملها، يعتبر ناجحاً إذا ما حصل على معدل 40% في الامتحان الجديد.

«استراتيجية العلوم الاجتماعية» في اليونيسكو

يعقد مكتب اليونسكو اليوم، الاجتماع الإقليمي حول استراتيجية اليونسكو للعلوم الاجتماعية والإنسانية المتعلقة بالشباب وأولويات الدول العربية في المنطقة، عند التاسعة صباحاً، في مكتب اليونسكو ـــــ بئر حسن، في حضور أكثر من 40 خبيراً مختصاً، ومؤسسات أبحاث من القطاع الخاص في لبنان، سوريا، الأردن، العراق، والسلطة الفلسطينية. ويهدف الاجتماع الى التصديق على المسودة العالمية لاستراتيجية الشباب وتطوير الأولويات الإقليمية الملائمة.

الجامعة الأميركية تحتفل بالميلاد

تقام في قاعة الأسمبلي هول في الجامعة الأميركية في بيروت، حفلات بمناسبة عيد الميلاد، يومي الأحد 13 والاثنين 14 المقبلين، حيث يقدّم برنامج زكي ناصيف للموسيقى في دائرة الفنون الجميلة وتاريخ الفنون في الجامعة حفلة ميلاد 2009 لجوقة الجامعة والجمعية الكورالية مع انسمبل بوليفونيكا. ويضم البرنامج مختارات من أناشيد الميلاد، يشارك فيها الجمهور، ثم إضاءة شجرة الميلاد الكبيرة قرب الأسمبلي هول في نهاية الحفلة.