استصلاح المقالع في USEK
نظّمت جامعة الروح القدس ـــــ الكسليك ورشة تدريبية لـ26 طالباً جامعياً عن إعادة استصلاح المقالع في لبنان، شارك فيها عدد من الخبراء في هذا المجال، من المجلس الوطني للبحوث العلمية في لبنان، ومن الجامعات التالية: جامعة الروح القدس ـــــ الكسليك، الجامعة اللبنانية، جامعة القديس يوسف، وجامعة ليياج، إضافةً إلى ممثلين عن القطاع الخاص، ووزارة البيئة.
وتندرج هذه الورشة في إطار التعاون الأكاديمي الثنائي بين بلجيكا ولبنان، وضمن شراكة بين جامعة الروح القدس ـــــ الكسليك، المجلس الوطني للبحوث العلمية في لبنان، وجامعة ليياج في بلجيكا، بهدف تعزيز التبادلات الأكاديمية بين البلدين.
وقد تبادل المشاركون الآراء بشأن كيفية تحقيق التنمية المستدامة، التي تهدف إلى دمج القطاعات الاقتصادية والاجتماعية والبيئية.
من جهة ثانية، ينظّم المعهد العالي للعلوم السياسية والإدارية في الجامعة نقاشاً عن «الأرض المقدسة، أيّ صدقية لمعجزة السلام؟»، مع الصحافي ألان مينارغ، في الحادية عشرة من صباح الخميس المقبل، في قاعة المحاضرات في الجامعة.

الممارسات الثقافية للشباب في AUB

ينظّم «تجمّع الباحثات اللبنانيات» ورشة عمل عن الأبحاث والمطالعات المرشّحة للنشر في كتاب «التجمّع» السنوي باحثات 14، وموضوعه «الممارسات الثقافية للشباب في العالم العربي». تُعقد الورشة في 11 كانون الأوّل و12منه في مبنى الوست هول في الجامعة الأميركية بالتعاون مع: مؤسسة فورد فاونداشن، مؤسسة هانريش بول ومعهد عصام فارس للسياسات العامة والشؤون الدولية. سيشارك في النقاش مهتمّون من الأكاديميّين، ومن الشباب الناشطين في مجالات مختلفة.

حقوق الإنسان في LAU

ينظم قسم الغرافيك ديزاين في كلية الهندسة في الجامعة اللبنانية الأميركية (LAU)، بالتعاون مع المركز الثقافي الإيطالي والأونيسكو معرضاً عن حقوق الإنسان، الخميس المقبل في قاعة الشيخ زايد في حرم بيروت، يتضمّن 100 ملصق. تتزامن إقامة المعرض في 21 دولة حول العالم، وذلك لمناسبة الذكرى الـ61 لإطلاق الشرعة الدولية لحقوق الإنسان. يستمر المعرض حتى 17 كانون أول الجاري.

لمساهماتكم في صفحة شباب، الرجاء إرسال الموضوعات إلى العنوان البريدي التالي:
[email protected]