الجثة على شاطئ صور ضحية جريمة قتل؟
الجثة التي وجدت عند شاطئ صور الأحد الماضي ليست عائدة إلى إحدى ضحايا الطائرة الإثيوبية، هذا ما أعلنه النائب العام الاستئنافي في الجنوب القاضي أنطوان فرحات أمس، وذلك نتيجة الفحوص التي أُجريت في مستشفى بيروت الحكومي. ولا تزال النيابة العامة تواصل التحقيقات لمعرفة هوية الجثة وملابسات القضية. من جهة ثانية، قال مسؤول أمني لـ«الأخبار» إنّ غرفة العمليات في قوى الأمن الداخلي، عمّمت برقية على مخافر لبنان تسأل فيها إن كان أيّ مخفر قد تلقى ادعاءً من أحد المواطنين عن اختفاء فتاة، إذ إنه يُرجَّح أن تكون الجثة عائدة إلى أنثى تعرضت للقتل، وأن يكون الجاني قد رمى الجثة في البحر لإخفاء الجريمة، كما يُرجّح أن يعود تاريخ الوفاة إلى نحو ثلاثة شهور ولّت.

آلية «ضبط الحدود» تصدم طفلة

نُقلت الطفلة سميرة ك. (5 أعوام) إلى مستشفى في القبيات وهي مصابة برضوض وجروح إثر صدم جيب «إنفوي» عائد إلى القوة المشتركة لضبط الحدود ومراقبتها.
وقع الحادث في بلدة قنية ـــــ عكروم (قضاء عكار).

«الفساد» بريء من قدح خليفة

أصدرت أمس محكمة التمييز الجزائية ـــــ الغرفة الثالثة المكلّفة النظر في قضايا المطبوعات برئاسة القاضي وائل مرتضى، وعضوية المستشارين القاضيين نبيل صاري وسليم الأسطا، قراراً ردّت فيه استئناف النيابة العامة الاستئنافية، واستئناف الدكتور رياض خليفة، وأعلنت براءة مقدمة برنامج «الفساد» في تلفزيون «الجديد» غادة عيد من جرم القدح والذم بعد قبول استئنافها.

مقاهٍ للتسلية تحوّلت صالات قمار؟

تحرك مكتب مكافحة جرائم المعلوماتية التابع لوحدة الشرطة القضائية، ودهم عناصر منه المقاهي المشغلة لهذه اللعبة، وختموها بالشمع الأحمر، وأوقفوا أصحابها الذين تعهّدوا أمام القضاء المختص الامتناع كلياً عن العودة إلى هذا النوع من المخالفات، وإلغاء اشتراكهم في الخادم الخاص بهذه اللعبة، وبناءً على ذلك أخلى القضاء المختص سبيلهم. علمت «الأخبار» أنّ من بين المُخلى سبيلهم ميشال ص. الذي كان أول من افتتح محلاً في لبنان لمزاولة هذا النوع من ألعاب القمار قبل حوالى عام ونصف في منطقة الجديدة (راجع «الأخبار» عدد 18 آذار الجاري). وكان ميشال قد ضُبط قبل ذلك ثلاث مرات ولم يلتزم بتعهداته أمام النيابة العامة، المسجلة في محضر رسمي بالتوقّف عن تشغيل لعبة التكساس هولدم. آخر الحيل التي لجأ إليها ميشال هي استخدام أسماء وهمية، واستئجار عدة محالّ في عدد من المناطق اللبنانية لتشغيل اللعبة.
من جهة أخرى، علمت «الأخبار» أنّ بعض أصحاب محالّ التسلية، أو ما يُعرف «بالفيديو بوكر»، خالفوا شروط الرخصة المعطاة لهم لافتتاح هذا النوع من المحالّ، وحوّلوا المحالّ إلى صالات قمار، حيث وضعوا طاولات خضراء في غرف جانبية لممارسة لعبة البوكر.

سلب وتهديد بالقتل

اعترض مسلحون مجهولون سبيل دارين م. في بلدة حومين الفوقا (قضاء النبطية)، هدّدوها بالقتل ثم سلبوها مبلغ 9500 دولار، وفرّوا بعدئذ إلى جهة مجهولة. عند وقوع الحادث كانت دارين في سيارتها الرباعية الدفع من نوع هوندا.

متابعة محاكمة المتهمين بقتل زين الدين والصايغ

تابعت محكمة الجنايات في بيروت، برئاسة القاضي حاتم ماضي، محاكمة المتهمين بقتل لطفي زين الدين، ومحاولة قتل المحامي رفعت الصايغ على أثر تظاهرات 14 آذار 2009. وقد حضر عن ورثة زين الدين المحامي حمادة حمادة، وعن المحامي الصايغ المحامي جورج خوري.
(وطنية)