آني في الإنجيلية
صور ــ الأخبار
قام تسعة وعشرون طالباً في المدرسة الإنجيليّة اللبنانيّة في صور، بتمثيل مسرحية آني العالمية للكاتب الأميركي هارولد غراي التي نالت جائزة «طوني آورد» عن موسيقاها التي وضعها شارل تروس. وتدور أحداث المسرحية حول الطفلة آني (لعبت دورها الطالبة لين يموت 11 عاماً) التي نشأت في ميتم في نيويورك، حتى تبناها مليونير عاشت معه حياتها باحثة عن والديها الحقيقيين لتكتشف أخيراً أنهما توفيا. وأدى الطلاب الذين تترواح أعمارهم بين الحادية عشرة والثامنة عشرة العرض التمثيلي على مسرح المدرسة مساء الخميس والجمعة أمام حشد من المدعوين من ذوي الطلاب والهيئات التعليمية في منطقة صور، علماً بأن للمدرسة فريقاً مسرحياً تديره أستاذة المسرح فيها آنيت وايت، ينجز للسنة الثالثة على التوالي عروضاً مسرحية طويلة.

المعهد الموسيقي يعزف شمالاً

عزف «المعهد الوطني للموسيقى ــــ الكونسرفتوار» و«مؤسسة الصفدي» عدة معزوفات معروفة، على خشبة مسرح «مركز الصفدي الثقافي»، في خطوة درجت العادة عليها منذ خمس سنوات. وعزف أساتذة المعهد، بحضور مدير الكونسرفتوار في طرابلس وضاح الجم وحشد من الأهالي والمهتمين. ويأتي هذا النشاط في إطار البروتوكول الموقع بين «المعهد الوطني للموسيقى» و«مؤسسة الصفدي»، في سبيل دعم الأعمال الثقافية الموسيقية في لبنان عامةً وطرابلس خاصة، وذلك من خلال القيام بنشاطات مع أساتذة الكونسرفتوار وتلامذته.

«شباب تدعم شباب»

افتتحت مؤسسة «الرؤية العالمية» بالتعاون مع الجمعية الأهليّة للتأهيل المهني والخدمات الاجتماعيّة ــــ مركز «أحلامنا» مشروع «شباب تدعم شباب»، ظهر أمس، في مخيم برج البراجنة، الذي يهدف إلى تمكين الشباب ليتولّوا إدارة مخيّمهم بمسؤوليّة وعناية. وأعلنت مديرة مشروع اللاجئين في مؤسسة الرؤية العالمية دنيا باسيل أن المؤسسة تقوم «بتنفيذ هذا المشروع تماشياً مع استراتيجيّة المؤسسة الهادفة إلى أن تحظى المؤسسات المحلية بالقدرات التقنية والإدارية والتنظيمية من أجل تنفيذ برامج نوعية للأطفال والشباب». وأضافت أن المشروع يتيح للشباب فرصة أن يُحدِثوا التغيير ضمن مجتمعاتهم المحلّية عبر تطبيق مشاريع تنمية مجتمعية يصوغون مقترحاتها بأنفسهم ويخطّطون لأنشطتها وينفّذونها.