القاضي بعاصيري: لا صحّة لما نشرته «الأخبار»


نفى رئيس هيئة التفتيش القضائي القاضي أكرم بعاصيري، ما ورد على لسانه في صحيفة «الأخبار» العدد 1121 تاريخ 20/5/2010 صفحة 11، عن أنه أرسل إلى الصحيفة رسالة تفيد أنه «ليس في قاموس هيئة التفتيش شيء اسمه أحد كبير في المحاسبة أمام القضاء والقانون، حتى لو كان القاضي سعيد ميرزا نفسه، أو اللواء جميل السيد».
وقال القاضي بعاصيري للوكالة الوطنية للإعلام أمس إنه: «لا صحة لهذا الخبر على الإطلاق، ولم أرسل إلى صحيفة «الأخبار» ولا إلى أيّ وسيلة من وسائل الإعلام أيّ رسالة»، مستغرباً «دس مثل هذه الأخبار في الصحيفة»، ومتمنّياً على وسائل الإعلام «التدقيق في صحّة ودقة الأخبار التي تتلقّاها من هيئة التفتيش القضائي قبل نشرها كي لا تتعرّض للمساءلة القانونية». يُذكر أن نفي القاضي بعاصيري جاء بعد يوم على ردّ اللواء الركن جميل السيد على الرسالة التي نُسبت إليه.
تؤكّد «الأخبار» أن الكلام الذي نشرته هو مضمون رسالة وصلتها من موظّف رسمي رفيع في وزارة العدل عبر الهاتف، أكّد نسبها إلى أوساط رئيس هيئة التفتيش أكرم بعاصيري.

تصحيح

نشرت «الأخبار» أمس مقالاً عنوانه «مجلس شورى الدولة متى تُطبّق السلطة التنفيذية قراراته»، وقد ورد خطأ في المقدمة أن الطعون الانتخابية تُقدم إليه، فاقتضى التصحيح.