نجار لملاحقة المسؤولين عن تسريب المعلومات
رأى وزير العدل البروفسور إبراهيم نجار أنّ كلام وزير الدفاع الياس المر عن مسألة التسريبات الإعلامية في شأن الموقوف بتهمة التعامل مع إسرائيل، شربل قزي، جدي ومسؤول، مشيراً الى أنه عندما تضع الأجهزة الأمنية والاستخبارية يدها على ملف وتُفشى سرية التحقيق، يخشى اختفاء أو مغادرة بقية المعنيين أو من يطالهم التحقيق من البلاد، أو أن يطمروا وقائع مهمة للتحقيق، فهذه الناحية لا يمكن أن نتغاضى عنها. وأشار نجّار الى أنه يجب ملاحقة كل من ساهم في إفشاء سرية التحقيق، لأنّ هذا يضر بالمصلحة العامة».

الادعاء على متهمين بجرم التعامل مع إسرائيل

ادعّى مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي صقر صقر أمس، على الموقوف أسعد خ. (فلسطيني الجنسية) وأبو علي ح. بجرم الاشتباه فيهما بالتعامل مع استخبارات العدو الإسرائيلي ودس الدسائس لديه وإعطائه معلومات بهدف معاونته على فوز قواته مقابل تقاضيهما مبالغ من المال. وذلك سنداً الى المواد 274 و275 و278 عقوبات وهي مواد تنص على عقوبة الاعدام. وقد أحال صقر الملف الى قاضي التحقيق العسكري الأول.

مشتبه فيه بقتل 4 عسكريين

ادّعى مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي صقر صقر على الموقوف محمد دريد شقير، في حادثة نصب كمين مسلح للنقيب في الجيش اللبناني علام دنيا وقتل أربعة عسكريين في رياق في 13 نيسان الماضي. وقد أحال صقر الموقوف على قاضي التحقيق العسكري الأول مع باقي أفراد المجموعة الملقى القبض عليها في هذه الحادثة.

إرجاء محاكمة المتهم بقتل الأخوين مجذوب

أرجأت هيئة محكمة التمييز العسكرية، برئاسة القاضية أليس شبطيني وبحضور ممثل النيابة العامة التمييزية القاضي ماجد مزيحم، جلسة محاكمة محمود قاسم رافع، المتهم بجرم اغتيال الأخوين محمود ونضال مجذوب في صيدا الى الثامن من شهر تموز الجاري، بعدما أمهلت الرئيسة وكيل المدعى عليه مدة أسبوع لتقديم دفوعه الشكلية في الملف. وقد عقدت الجلسة وأحضر رافع مخفوراً من دون قيد. وتلي عليه قرارا النقض والاتهام تمهيداً لمباشرة استجوابه في الجلسة المقبلة.

توقيف امرأة حاولت استئجار سيارة لسرقتها

أوقفت القوى الأمنية امرأة، في الجديدة ـــــ قضاء المتن الشمالي، كانت تنوي استئجار سيارة من طراز «رانج روفر» صنع 2010 بقصد سلبها. وقد ذكرت الوكالة الوطنية للإعلام أن ج. ج. حضرت الى مكتب لتأجير السيارات في محلة الجديدة طالبة استئجار سيارة رباعية الدفع. قدّمت الى مالك المكتب إخراج قيد باسم ر. ح. ودفعت 800 دولار أميركي بدل يومين. لكن أحد شركاء المكتب شك بأمرها، فاتصل بمكتب مكافحة السرقات في الشرطة القضائية. حضرت دورية، ولدى محاولة استجلاء هويتها ارتبكت ما استدعى مخابرة النيابة العامة لتوقيفها على ذمة التحقيق، فتبين أنها قدمت الى صاحب المكتب إخراج قيد مزوراً، وأنها كانت تنوي الانتقال بالسيارة المستأجرة الى منطقة بقاعية معينة لتسليمها الى شخصين هما: ش. ح. وم. ش. لقاء عمولة تبلغ 1000 دولار أميركي.
وأظهرت الاستقصاءات أن ش. ح. وم. ش. من ذوي السوابق، علماً بأن الشرطة القضائية في مفرزتي الجنوب والبقاع تعمل على القبض عليهما بناءً على إشارة القضاء. وقد تبيّن أن عناصر العصابة كانوا يخططون لإدخال تعديلات على أرقام هيكل السيارة ورقم لوحتها وتزوير أوراقها ودفتر القيادة لتصبح شرعية في الشكل تمهيداً لبيعها.

جثة امرأة في زوق مكايل

وُجدت ن. ع. (40 عاماً) جثة داخل إحدى غرف منزلها في محلة زوق مكايل أمس. وذكرت المعلومات الأمنية أنه عُثر بقربها على علبة من مادة سامة. وقد حضرت الأدلة الجنائية والطبيب الشرعي الى المكان لرفع البصمات وجمع الأدلة لتحديد ملابسات الوفاة، بناءً على إشارة النيابة العامة. كذلك أشارت التقارير الى أن المرأة تعاني أمراضاً عصبية مزمنة.

اعتداء على قاصر في الدكوانة

ضرب عدد من الشبان فتاة قاصراً (16 عاماً) بسبب خلافات سابقة في منطقة الدكوانة. أُصيبت الفتاة بكسر في يدها وجروح ورضوض في مختلف أنحاء جسدها، فجرى نقلها إلى أحد مستشفيات المنطقة حيث خضعت للمعالجة. وذكرت المعلومات أن الفاعلين فرّوا إلى جهّة مجهولة، لكنها أشارت الى أنه عُرف منهم مرسال ع. وإيلي مجهول باقي الهوية.