لا تزال التقارير تفيد بوقوع عشرات حوادث السير أسبوعياً على الطرقات اللبنانية. وكانت منظمة «اليازا» قد دقت ناقوس الخطر أخيراً، إذ سُجل رقم قياسي قبل حلول نهاية العام؛ ففي الأشهر السبعة التي مضت من عام 2010 توفي أكثر من 900 شخص.يوم السبت الماضي (21 آب الجاري) وقع نحو ستة حوادث سير، اثنان منها أديا إلى حالتي وفاة، وضجّت وكالات الأنباء بخبر وفاة حسيب عسيران في حادث قرب الزهراني.
وقع الحادث أول من أمس جنوبي صيدا، وأدى إلى مقتل عسيران وإصابة والدته زهرة عادل عسيران بجروح خطرة وكسور، وأُصيب كذلك مرافقهما علي ب. بإصابات طفيفة.
الشاب حسيب عسيران (37 عاماً) هو ابن شقيقة النائب علي عسيران، وقد وقع الحادث على مقربة من معمل الزهراني الحراري جنوبي صيدا، وعلى مسافة غير بعيدة من بلدة البيسارية.
في البترون، صدمت سيارة «بي أم» الطفل محمد د. (10 أعوام)
الأهالي في منطقة الزهراني (خالد الغربي) قالوا إن الحادث وقع عندما انحرفت السيارة التي يقودها المرافق علي ب. وهي رباعية الدفع من نوع جيب تويوتا «runner 4» نبيذية اللون عن مسارها على الأوتوستراد، ما أدى إلى تدهورها الى منخفض محاذ للأوتوستراد. فيما يوضح آخرون أنه حين وصلت السيارة إلى منعطف خطير وقع الحادث، وتقع تحت المنعطف عبّارة. ويضيفون أن عملية تعبيد هذه الطريق أُنجزت قبل فترة وجيزة، إذ إنها كانت تعاني من كثرة الحفر.
وجاء في التقارير الأمنية أن الحادث وقع على أوتوستراد البيسارية ـــــ المسلك الشرقي نحو الساعة الخامسة بعد الظهر، وأن السيارة من نوع تويوتا، وقد اصطدمت بعمود إنارة.
توفي عسيران على الفور، فيما أُصيبت والدته زهرة بجروح خطرة، ونُقلا على أثرها إلى مستشفى الراعي في صيدا، ونقل السائق إلى مستشفى علاء الدين في الصرفند. ظهر أمس، شُيع الشاب عسيران في مقبرة صيدا الجعفرية بمشاركة سياسية وشعبية
وروحية.
في الميناء قرب طرابلس، وقع حادث اصطدام عند الخامسة والنصف بعد ظهر أول من أمس، بين سيارة فان تويوتا يقودها إسماعيل الشيخ إسماعيل (38 عاماً)، وبرفقته عمر ع. (15 عاماً) وحسين م. (40 عاماً)، بسيارة تويوتا متوقفة على جانب الطريق. نتج من الحادث إصابة ركاب الفان بجروح، ولمّا نقلوا إلى المستشفى توفي إسماعيل متأثراً بجراحه.
على الطريق العام لأنطلياس ـــــ بكفيا، اصطدمت سيارة تويوتا يقودها طوني ش. (30 عاماً) بدراجة نارية يقودها مروان ن. (29 عاماً) ، ما أدى إلى إصابة سائق الدراجة بجروح.
في بلدة كسارة البقاعية تدهورت سيارة «بي أم» يقودها جان ح. (24 عاماً)، وكان برفقته إلياس ك. (18 عاماً) ويوسف ق. (19 عاماً). أُصيب إلياس ويوسف بكسور ورضوض ونقلا إلى المستشفى للمعالجة.
يوم الجمعة الماضي أيضاً، لم تسلم الطرقات اللبنانية من الحوادث. في البترون صدمت سيارة «بي أم» الطفل محمد د. (10 أعوام)، وقد نقل إلى المستشفى للمعالجة، فيما فرّ الصادم.
وفي المعرض قرب طرابلس، انحرفت سيارة جيب بقيادة هاني ع. ك. فاصطدمت بمستديرة وسط الطريق، ما أدى إلى إصابة سائقها برضوض وجروح.