مسؤول آذربيجاني ينفي نقل مسجونَين لبنانيَّين إلى إيران
صدر عن وزارة العدل الآذربيجانية، أمس، نفي لما ورد في وكالة «تراند» بشأن «صفقة لنقل سجينَين لبنانيَّين وآخرين إيرانيين إلى إيران».
النفي نقلته وكالة الأنباء الآذرية «تراند» ـــــ نفسها ـــــ عن رئيس قسم العلاقات الدولية في وزارة العدل ظافر غافاروف الذي قال «سُلّم بعض السجناء الإيرانيين الذين حكم عليهم في آذربيجان إلى إيران لينفّذوا عقوبتهم هناك، وليس هناك سجناء لبنانيون بينهم».
وكان مسؤول في مكتب العلاقات العامة لإدارة السجون التابعة لوزارة العدل الآذربيجانية قد قال، أمس الخميس، إن 12 مواطنا إيرانياً ومواطنَين لبنانيَّين اثنين اعتقلوا في آذربيجان بتهمة محاولة تفجير السفارة الإسرائيلية قد رحّلوا إلى إيران لتنفيذ عقوبتهم في 8 آب الحالي.
وكان قد حكم على اللبنانيين علي حسين نجم الدين وعلي محمد كركي بالسجن 15 عاماً في تشرين الأول 2009 «بتهم الإرهاب وشراء أسلحة نارية بطريقة غير شرعية وبيعها وتخزينها ونقلها وحملها، إضافة إلى ذخائر ومتفجرات، والاتجار بالمخدرات والتجسس وتجاوز الحدود بطريقة غير شرعية والتزوير»، فيما السلطات في آذربيجان تصنّف كركي ونجم الدين باعتبارهما لهما علاقة بحزب الله.

بارود: تحذير من تأثير الكحول

أصدر وزير الداخلية والبلديات زياد بارود تعميماً أمس طلب فيه إبلاغ شركات الإعلان ـــــ وجمعياتها ونقاباتها ـــــ وكذلك شركات تصنيع إنتاج الكحول ووكلاء الاستيراد إدراج ما يلي في إعلاناتهم المتعلقة بالمشروبات الروحية «وزارة الداخلية والبلديات تحذّر من مخاطر القيادة تحت تأثير الكحول»، وذلك نظراً إلى تأثير الكحول على السلامة المرورية، وفي إطار التشارك في الهمّ الوطني، وفي سبيل حماية المواطن والحد من حوادث السير وما ينتج منها من قتلى وجرحى.

الأبناء يتعاركون والآباء يطلقون النار

شهدت بلدة بنين عملية إطلاق نار ليل الأربعاء الماضي، وتبيّن ـــــ وفق ما جاء في تقارير أمنية ـــــ أن مطلق النار هو دريد ع.، وأنه أقدم على هذا الفعل بعدما تعارك أو اختلف أولاده مع أولاد ناهض ع.

14 موقوفاً في حادثة عرس صور

حُوّل أربعة عشر موقوفاً إلى النيابة العامة الاستئنافية في الجنوب، وذلك للاشتباه في تسبّبهم بالإشكال الدامي الذي وقع في أحد الأعراس، في إحدى صالات الأفراح في عين بعال، في قضاء صور، ليل الثلاثاء الفائت. وكان الإشكال قد أدى إلى إصابة أربعة عشر شخصاً بجروح ورضوض مختلفة، وإلى التسبّب بخسائر كبيرة في الصالة، التي تعرّضت محتوياتها للتكسير والتخريب. أمّا العريس علي ز. فقد أُطلق سراحه بعد ساعات من توقيفه لعدم ثبوت تورطه في الإشكال، بحسب القوى الأمنية، وغادر مع عروسه لقضاء شهر العسل.

علامات شنق على جثّة امرأة عشرينيّة

نُقلت السيدة نيفين مصطفى (28 عاماً) إلى مستشفى بحنّس عند السابعة والنصف من مساء الأربعاء الماضي، وقد ظهرت آثار شنق على رقبتها أدت إلى وفاتها. وفيما امتنعت إدارة المستشفى عن إعطاء أي معلومات عن الحالة التي كانت عليها الجثة، وشددت على الحفاظ على سرية التقرير الطبي، عُلم أن المغدورة متزوجة من أحمد م. وهي سورية الجنسية، تسكن في غرفة ضمن منزل يملكه المواطن سركيس الديك في بلدة ضهر الصوان ـــــ المتن.
بدأت فصيلة قوى الأمن الداخلي في برمانا تحقيقاتها في الحادثة، غير أنه لم يُعرف حتى الساعة ما إذا كانت آثار الشنق هي نتيجة محاولة قتل أم محاولة انتحار، بالإضافة إلى عدد من علامات الاستفهام حول أي دور محتمل لزوجها أو لمالك المنزل في ضهر
الصوان.

سلب كابلات من سوليدير؟

المحامي داني عيتاني، وكيل شركة سوليدير، ادّعى أول من أمس أمام فصيلة البرج في قوى الأمن الداخلي بأن مجهولين أقدموا في 28 الشهر الماضي على الدخول إلى مستودع الشركة في وسط بيروت، وذلك بواسطة الكسر والخلع، وسرقوا كابلات كهربائية وفرّوا إلى جهة مجهولة. قُدرت قيمة المسروقات بنحو 75 ألف دولار.