عمليات سرقة المنازل مستمرة
خمس عمليات سرقة منازل سُجّلت يومي الاثنين والثلاثاء الماضيين. الخبر اللافت هو ذاك المتعلق بسرقة منزلين في آن واحد، فقد ادّعى رالف ر. من بكفيا أنّ مجهولين دخلوا منزله ومنزل والدته الكائنين في المبنى نفسه في بكفيا. اللصوص سرقوا من المنزلين مجوهرات وحليّاً قُدّرت قيمتها بنحو 300 مليون ليرة. أقدم مجهول، بواسطة الخلع والكسر، على الدخول إلى منزل خير الله خ. في بلدة زيتون ـــــ جونيه وسرق من داخله مبلغ مليونين و300 ألف دولار و500 يورو ومجوهرات قدّرت قيمتها بنحو 10 ملايين ليرة لبنانية. أمّا في بسوس، قرب عاليه، فقد دخل مجهول، بواسطة الخلع والكسر، إلى منزل كارين ع. وسرق منه مجوهرات بقيمة 15 ألف دولار.
المشهد تكرّر، نوعاً ما، في برج حمود ـــــ شارع خوري، حيث سرق مجهول مجوهرات تُقدّر بحوالى 6 ملايين ليرة من منزل لميا ي. في المصيطبة، أقدم مجهول بواسطة التسلق على الدخول إلى منزل وسرقة مبلغ 10 آلاف دولار أميركي، ومجوهرات بقيمة 3500 دولار، وفرّ إلى جهة مجهولة. يُذكر أيضاً أن مجهولاً دخل إلى شركة في الأشرفية، وسرق منها معدات كهربائية هي عبارة عن أجهزة تلفزيون.

وفاة عامل سوري وجرح هندي

أُحضر إلى مستشفى النجدة الشعبية في النبطية العامل السوري عبد الله ف. (19 عاماً) جثة هامدة، نتيجة سقوط صخرة عليه أثناء قيامه بعمله في ورشة في بلدة كفرمان ـــــ حي الميذنة. في القطين، قرب جونيه، سقط عامل هندي مجهول الهوية على ظهر شاحنة عائدة إلى بشارة ز. ونقل على الفور إلى أحد مستشفيات المنطقة، ووضعه الصحيّ غير مستقر.

جريحان في حوادث سير

أدى اصطدام بين درّاجة نارية من نوع جوك يقودها خالد أ. وسيارة من نوع نيسان لونها فضي يقودها المدعوّ واتشي يرواتت ك. إلى إصابة سائق الدراجة بكسور ورضوض. وقد نقله الصليب الأحمر إلى مستشفى أوتيل ديو، وهو في حالة خطرة، بينما أوقفت القوى الأمنية الطرف الثاني. أُدخل إلى مستشفى في الهرمل يحيى ف. ( 20 عاماً) بحالة حرجة جرّاء تعرّضه لحادث صدم بسيارة رينو 18، فر سائقها لجهة مجهولة، وذلك أثناء تنقّله على متن دراجة نارية دون لوحة تسجيل.

ضرب بآلة حادة

أقدم رواد ن. (25 سنة) في بشامون على ضرب عباس ع. على رأسه بآلة حادة مدّعياً تمتّعه بصفة أمنية، وأنه يريد أوراقه الثبوتية حيث تركه مغميّاً عليه بعد تدخّل عدد من الشبان وفرّ إلى جهة مجهولة.

الرشوة ممنوعة

أقدم سعود سعد هـ. الذي كان يقود سيارة هيونداي على محاولة رشوة عنصر تفتيش، وهو أحد عناصر فوج الطوارئ، على حاجز الدورية المشتركة في النورماندي، بمبلغ 25 ألف ليرة لبنانية لقاء تغاضيه عن مخالفة عدم حمله هويّته الشخصية. أوقف سعود وأودع فصيلة البرج لإجراء التحقيق، وتبيّن أنه يحمل الجنسية السعوديّة.

سلب شاحنتين واقتياد سائق

أقدم 5 أشخاص مسلّحين في مدينة بعلبك، محلة تل الأبيض، على متن جيب بي أم دابليو أكس 5 لونه فضي، على سلب شاحنتين محمّلتين بالصخور، الأولى من نوع مرسيدس، والثانية من نوع مرسيدس لونها أبيض. السالبون عمدوا إلى أخذ سائق الشاحنة الثانية، الذي يبلغ 50 عاماً من العمر مع الشاحنتين إلى جهة مجهولة.

تلاسن فتضارب فإطلاق نار

وقع خلاف في عاليه بين رامي ج. من جهة، ورمضان ع. وابنه الجندي محمد من جهة ثانية. بدأ الإشكال بالتلاسن، ثم تطوّر إلى تضارب بالأيدي، لكنّ رامي ما لبث أن أطلق النار في الهواء من سلاح نوعه كلاشنيكوف، لكن لم يُصب أحد بأذى.

محاولة فاشلة لسلب سيارة

عند مفرق سرعين في البقاع، حاول مجهولان يستقلان سيارة تويوتا أن يسلبا سيارة ML لونها أسود، فأطلقا عدة أعيرة نارية باتجاه السيارة في محاولة منهم لإيقاف سائقها، إلّا أن الأخير لم يتوقف بل أكمل طريقه مسرعاً، وتمكّن من الهروب من راكبَي سيارة التويوتا، اللذين لحقا به لبعض الوقت. لم يبلغ عن وقوع إصابات، وقد فرّ مطلقا النار إلى جهة مجهولة.

خلاف على هاتف

وقع إشكال في بلدة حوش الحريمة بين عباس ع. (65 عاماً) وولده من جهة، وبلال ع (19 عاماً) من جهة ثانية. سبب الإشكال خلاف على عملية شراء هاتف خلوي، وقد تطوّر إلى تضارب نتجت منه إصابة بلال بجرح بالغ في رأسه، فنُقل إلى المستشفى للمعالجة.