خاص بالموقع- أعلنت وزارة الداخلية السعودية اليوم قائمة جديدة بأسماء 47 مطلوباً سعودياً بتهمة الارتباط بتنظيم «القاعدة»، موجودين خارج المملكة. ونقلت وكالة الأنباء الرسمية عن المتحدث الأمني في الداخلية الجنرال منصور التركي قوله إن «الجهات المختصة تمكّنت من التعرف على ما مجموعه 47 مطلوباً للجهات الأمنية من السعوديين الموجودين في الخارج، الذين يتبنّون الفكر الضالّ»، في إشارة الى تنظيم «القاعدة».
وأضاف «صوّر (لهؤلاء) خيالهم المريض تحيّن الفرص للتنفيذ، أو المساعدة على اقتراف عمل إجرامي على أرض الوطن». ومن المعلوم أن عدداً من السعوديين ينشطون في صفوف تنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب، الذي يتّخذ من اليمن معقلاً له، والذي حاول مراراً تنفيذ عمليات في المملكة، إلا أن بيان الداخلية لم يشر الى مكان وجود المطلوبين.
ودعا المتحدث المطلوبين، الذين نشرت الداخلية أسماءهم وصورهم، الى «العودة الى رشدهم والمبادرة بتسليم أنفسهم الى أقرب ممثلية لخادم الحرمين الشريفين، حيث ستؤمَّن عودتهم ويُلَمّ شملهم بأسرهم، ويؤخَذ ذلك في الاعتبار عند النظر في أمرهم».
وذكّر المتحدث بتخصيص مكافأة مالية لمن يدلي بمعلومات تؤدي الى اعتقال المطلوبين، كما أشار الى أن خمسة مطلوبين في الخارج سلّموا أنفسهم الى السلطات السعودية.
(أ ف ب، أب)