المياه ليست مسيّسة وهي حق للجميع
موقف أطلقه وزير الاتصالات جبران باسيل خلال جولة قام بها، أول من أمس، برفقة وزير الطاقة والمياه ألان طابوريان على بعض مواقع المياه في قضاء البترون، فاطلع الوزيران على موقع ملحوظ في الخطة العشرية لبناء السدود في منطقة قلعة المسيلحة في البترون، واطّلعا على مشكلات المياه المزمنة من أهالي بلدات وجه الحجر وشكا وكبا وسلعاتا، وعلى محطة تجميع المياه وضخها من أهالي بلدة جران، وعلى بئر ارتوازية غير مجهزة للاستعمال في بلدة تولا ـــ البقعية ثم في بلدة آسيا...

«970» رمز الاتصال الهاتفي بفلسطين المحتلة

افتتحه وزيرا الاتصالات اللبناني جبران باسيل والفلسطيني محمد كمال إبراهيم محمد حسونة بين لبنان وفلسطين، وأجريا المكالمة الأولى مع فلسطين، وقال حسونة إن هذا الإجراء يخدم الشعبين، ويمكّن الفلسطينيين المقيمين في لبنان من الاتصال بذويهم وأقاربهم في فلسطين، لدعم علاقاتهم بعضهم ببعض، ولتأكيد عدم التوطين في لبنان، وتمكين القطاع الخاص الفلسطيني من الاتصال بالقطاع الخاص اللبناني للعمل معاً.
وقال باسيل إن المردود المالي لهذا القرار سيظهر حركة في الاتصالات الدولية لما يزيد عن 400 ألف فلسطيني مقيمين في لبنان، إضافة إلى الاتصال بين لبنانيين وفلسطينيين، علماً بأن التخابر بين لبنان وفلسطين كان موجوداً لكنه كان تخابراً غير شرعي.
وتتم عملية التواصل عبر مركز دولي في لندن يملكه المشغل الوطني الفلسطيني، ومنه عبر شركات دولية مثل «فرنس تلكوم وإيطاليا تلكوم، وبخطوط مؤمنة ومحصنة أمنياً».

تحديد توقيت سير الشاحنات في جبل لبنان

أبقى محافظ جبل لبنان بالتكليف القاضي أنطوان سليمان على حظر سير الشاحنات والآليات الكبيرة من مستديرة الصياد وحتى ضهر البيدر بالاتجاهين يومياً ولغاية 30/9/ 2008 من الساعة 30،6 وحتى الساعة 30،8 من صباح كل يوم، ومن الساعة 14 وحتى الساعة 30،15 من بعد ظهر كل يوم، ومن الساعة 13 من بعد ظهر كل يوم سبت وحتى الساعة 24 من يوم الأحد الذي يلي.

أقنية ري في حصرون وحدشيت

مشروع أطلقه أمس الممثل المقيم لصندوق التنمية الكويتي في لبنان محمد صادقي، الذي جال مع نائبه المهندس قيس الجوعان على المشاريع التي ينفذها الصندوق في لبنان. وقال رئيس بلدية حدشيت نبيل الدريبي إن قضاء بشري يتمتع بمقومات السياحة الطبيعية كلها، ولكنه يعاني من غياب البنى التحتية، والزراعة كانت ولا تزال مورد الرزق الأساسي لأهالي القضاء.

تنشيط السياحة الدينية والطبية والصناعية

وعد أطلقه أمس وزير السياحة إيلي ماروني في افتتاح مهرجانات حراجل السياحية السنوية لعام 2008، مشيراً إلى أنها بشرى إلى الكسروانيين، تتضمن دخول مغارة حراجل الحياة السياحية اللبنانية، عودة مرفأ جونية إلى العمل قريباً جداً وربما في مدة لا تتجاوز الشهر.