تل أبيب: زكريا الزبيدي لم يعد إرهابيّاً

ذكرت صحيفة «معاريف» أمس أنّ زكريا الزبيدي، «المطلوب الأكثر شهرة في المناطق الفلسطينية»، نال عفواً تاماً من جهاز «الشاباك» على مشاركته في تنفيذ عمليات ضدّ أهداف إسرائيلية. وأشارت الصحيفة إلى أن العفو تضمّن نزع صفة «الناشط الإرهابي» عن الزبيدي. ولفتت الصحيفة إلى أن المقاتل السابق «يدير الآن مسرحاً للأطفال في مخيم جنين» حيث كان يتزعّم فرق مقاومة الاحتلال، التابعة لحركة «فتح».
وبدأ تحوّله الأساسي عندما وافق، قبل حوالى سنة، على «خطة المطلوبين» التي بادر إليها «الشاباك» بمشاركة الإدارة المدنية والسلطة الفلسطينية. وتضمنت الخطة منح المطلوبين فرصة إلقاء سلاحهم في مقابل التزام الدولة العبرية بإيقاف ملاحقتها لهم.
(الأخبار)

مقتل 3 فلسطينيّين
أحدهم برصاص مصريّ


قُتل ثلاثة فلسطينيين، أحدهم بالرصاص قرب الحدود المصرية جنوب قطاع غزة واثنان في انفجار أنبوبة غاز داخل نفق في المنطقة نفسها، كما أفادت مصادر طبية فلسطينية أمس.
وقال مدير مستشفى أبو يوسف النجار في غزّة، عبد الله شحادة، إنّ جهاد أبو شاب توفّي نتيجة إصابته برصاصة في الصدر قرب الحدود الفلسطينية ــ المصرية في منطقة رفح.
وفي المنطقة نفسها، قتل شخصان في انفجار أنبوبة غاز داخل نفق، وأُصيب 4 آخرون بجروح. وأكد مسؤول العلاقات العامة في مستشفى أبو يوسف النجار أن القتيلين هما خالد شعث وخليل الطوباسي.
(أ ف ب)

الاحتلال يجرح 8 متظاهرين في نعلين

أُصيب 8 متظاهرين، أمس، بينهم أجانب وإسرائيليون، خلال مواجهات اندلعت مع جيش الاحتلال الإسرائيلي في قرية نعلين في الضفة الغربية.
وكشف مسؤولون في القرية عن أن الجيش الإسرائيلي هاجم متضامنين أجانب وفلسطينيين تطوعوا لقطف الزيتون مع مزارعين بالقرب من الجدار الفاصل على أطراف القرية.
(أ ف ب)