90 مليون دولار سنوياً عائدات زيادة الضريبة على فوائد الودائع
الكلام لرئيس جمعية مصارف لبنان، فرانسوا باسيل الذي قال لـ«وكالة الأنباء المركزية» إنه اعترض في لقاء وفد الجمعية مع وزير المال محمد شطح على زيادة الضريبة على فوائد الودائع من 5 إلى 7 في المئة، مؤكداً أنها لا تحل مشكلة عجز الكهرباء وربطها بتطبيق السلة الضريبية المتفق عليها في ورقة مؤتمر باريس ـــــ 3.

تأسيس نقابة سائقي ومالكي سيارات عمومية في المتن الشمالي

القرار اتخذه وزير العمل السابق طراد حمادة، ونشرته وزارة العمل في العدد الأخير للجريدة الرسمية في 25 أيلول، وقد رُخِّص لسمير أيوب، جورج بدر، فوزي طليس، أنطوان بدر، حسين حجازي، بتأسيس «نقابة سائقي ومالكي السيارات العمومية في قضاء المتن الشمالي»، على أن تسجل الهيئة التأسيسية طلبات المنتسبين إلى النقابة وأن تدعو إلى انتخاب أول مجلس إدارة للنقابة خلال 3 أشهر من نشر هذا القرار في الجريدة الرسمية، وإلا يكن الترخيص بحكم المُلغى... أي باختصار لا يزال تفريخ النقابات مستمراً!

تأهيل قاعة بلدة كفرحمام بتمويل إسباني

دشن قائد الكتيبة الهندية العاشرة، ممثلاً بالقائم بمهام الكتيبة الكولونيل آجي فيروز شاه مشروع إعادة تأهيل قاعة بلدة كفرحمام الذي مولته الحكومة الإسبانية.

وعود بقرارات «ضرورية لمستوردي ومصدري اللحوم المبرّدة والمجلّدة»

بهذه العبارة يختصر عضو نقابة مستوردي ومصدري اللحوم المبردة والمجلدة جوزف الهبر، مدة انتظار بعض القرارات الضرورية لهذا القطاع، متمنياً على وزارتي الاقتصاد والزراعة اتخاذ «قرارات صائبة وشجاعة توفّر الحماية للقطاع، فلا نُفاجأ كل فترة بقرارات تناقض بعضها، مؤكداً أن العمل تحت سقف القوانين المرعية الإجراء يوفر الاستقرار المطلوب والمصلحة العامة على كل صعيد».

بيع فضلة عقار من أملاك الدولة مساحتها 800 متر

مرسوم صدر في العدد الأخير من الجريدة الرسمية تحت الرقم 198 ويتضمن بيع فضلة عقار من أملاك الدولة الخصوصية في منطقة بقنايا العقارية في قضاء المتن رقمها 464 لجمعية راهبات الصليب التي تملك العقارات الملاصقة الرقم 334، 336، 339، 284، علماً بأن رئيس دائرة التنظيم المدني في المتن افاد بأن هذه الفضلة التي تبلغ مساحتها 800 متر غير قابلة للبناء! وبيعَت قطعة الأرض هذه بسعر مليوني ليرة للمتر المربع الواحد، أي ما يساوي 160 مليون ليرة للمساحة كلها، على أن يُعمَل بأحكام المرسوم لمدة شهرين على صدوره أو تسقط أحكامه، وأن يدفع ثمن فضلة العقار سلفاً ويخضع البيع لرسم التسجيل.