هنيّة يؤيّد دولة فلسطينيّة ضمن حدود الـ 67

ذكرت صحيفة «هآرتس»، أمس، أن رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة والقيادي في حركة «حماس» إسماعيل هنية، قال إن «حكومته مستعدة لقبول حل بإقامة دولة فلسطينية ضمن حدود عام 1967».
وذكرت مراسلة «هآرتس»، طعميرة هاس، التي وصلت إلى قطاع غزة على متن سفينة «الكرامة» التي اخترقت الحصار الإسرائيلي، أن «أقوال هنية جاءت خلال لقائه 11 عضواً في البرلمان الأوروبي وصلوا على متن السفينة».
ورفض هنية الحديث عن وجود دولتين فلسطينيتين في القطاع والضفة الغربية، موضحاً أن «غزة محاصرة والضفة محتلة، ونحن لا نقيم دولة في غزة، وإنما نظام لحكومة منتخبة. ولن تقوم دولة فلسطينية في هذه الفترة إلا في مناطق الـ 67».
(يو بي آي)

بيريز في مهرجان رابين:
السلام أقرب مما نتصوّر


أكد الرئيس الإسرائيلي شمعون بيريز، خلال الذكرى الثالثة عشرة لاغتيال رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق اسحاق رابين، أن «السلام أقرب مما نتصور، ويجب بذل كل جهد مستطاع من أجل استكمال العملية السلمية»، مشيراً إلى أن «الخلافات وسط صفوف الشعب ازدادت حدة، وأصبحت تمس بصورة خطيرة بدولة إسرائيل». وحذّر من «العواقب الوخيمة التي سنواجهها إن لم نعد إلى رشدنا ونتصافح».
من جهته، قال وزير الدفاع ايهود باراك إن «العنف لا يزال يقوّض أسس الديموقراطية، وإن أولئك الذين كنا ننعتهم بأعشاب ضارة أصبحوا أوراماً سرطانية خطيرة»، مؤكداً مواصلة «العمل على تحقيق السلام والأمن».
(الأخبار)

ليفني: يجب إيقاف توريد السلاح إلى حزب اللّه

أكدت وزيرة الخارجية الإسرائيلية تسيبي ليفني، بعد لقائها نظيرها الروسي سيرغي لافروف في منتجع شرم الشيخ أول من أمس، «أهمية تطبيق قرار مجلس الأمن الدولي 1701، لما يتضمنه من منع إمداد حزب الله بالسلاح». وأضافت إن «إمداد هذه المنظمة بالسلاح، حتى وإن جرى ذلك بصورة غير مباشرة، يعدّ انتهاكاً للقرار الدولي».
(الأخبار)