الأسد يلتقي موفداً من ساركوزي
دمشق ـ الأخبار
أعلن بيان صادر عن الرئاسة السورية، أمس، أن الرئيس بشّار الأسد حثّ عضو مجلس الشيوخ الفرنسي فيليب ماريني، الذي أوفده الرئيس نيكولا ساركوزي مبعوثاً إلى المنطقة وزار دمشق في نهاية الأسبوع، على دفع أوروبا إلى اتخاذ «موقف من الجرائم الإسرائيلية والعمل على فك الحصار عن قطاع غزة وفتح المعابر بما يسمح للشعب الفلسطيني بأن يمارس حقه في الحياة».


باراك: لا نستبعد أيّ خيار في مواجهة إيران

أعلن وزير الدفاع الإسرائيلي إيهود باراك، أول من أمس، أنّ إسرائيل «لا تستبعد أي خيار للتصدي للخطر النووي الإيراني»، ملمّحاً إلى احتمال اللجوء إلى الخيار العسكري.
وقال باراك، خلال لقاء مع رئيس الوزراء البريطاني السابق طوني بلير، «من الضروري قيام تعاون وثيق بين البلدان، ولا سيما مع روسيا والصين، لكننا رغم ذلك لا نستبعد أيّ خيار».
(الأخبار)

الجيش الإسرائيلي يقتل مواطناً مصريّاً

قتل الجيش الإسرائيلي، أمس، شاباً مصرياً من البدو، تسلّل بطريقة «غير شرعية» إلى الدولة العبرية عبر حدودها مع مصر. وقال مسؤول مصري إنّ عطية مصلح عودة (30 سنة) أُصيب برصاصة إسرائيلية قاتلة، مساء أول من أمس، ما إن عبر الحدود المصرية ـــــ الإسرائيلية.
(أ ف ب)

معارضون بحرينيّون يرفضون المثول أمام القضاء

كشف ناشطون بحرينيون معارضون، أمس، أنهم رفضوا المثول أمام النيابة العامة، لأنها استدعتهم للتحقيق من دون توضيح التهم الموجهة إليهم. وقال الناشط عبد الجليل السنقيس، وهو واحد من ثلاثة ناشطين شملهم طلب الاستدعاء، «لن نذهب إلى النيابة وليفعلوا ما شاؤوا، هذا الاستدعاء من النيابة كيدي، وهو نوع من الترهيب للناشطين المعارضين».
(أ ف ب)