غارة إسرائيلية على منزل وسط غزّة
شنّت الطائرات الحربية الإسرائيلية أمس غارة جوية على منزل في مخيم المغازي للاجئين وسط قطاع غزة. وقال شهود عيان إن «انفجاراً هائلاً سمع وسط قطاع غزة نجم عن قصف طائرة إسرائيلية من طراز اف 16 منزلاً وسط القطاع». وأشار الشهود إلى أن الطائرة «أغارت على منزل المواطن سليم أبو صفية، المؤلف من دورين ودمرته بالكامل». ولم ترد معلومات عن وقوع ضحايا في المنزل المستهدف، الذي يُعتقد أنه كان خالياً ساعة القصف.
(يو بي آي، أ ف ب)

أبو الغيط: مصر لن تتعامل مع ليبرمان

أكد وزير الخارجية المصري أحمد أبو الغيط، أن القاهرة لن تتعامل مع وزير الخارجية الاسرائيلي أفيغدور ليبرمان. ونقل التلفزيون الإسرائيلي عن أبو الغيط قوله في مقابلة مع تلفزيون «روسيا اليوم»، «سنتعامل مع أي اقتراح للحكومة الإسرائيلية ولكن ليس من خلال وزير الخارجية الإسرائيلي». ورأى أبو الغيط أن ليبرمان «بالطبع لن يزور القاهرة ما دامت مواقفه دون تغيير». وأضاف «على المرء أن يفكر في عواقب الإشارات التي يرسلها من عقله إلى لسانه أثناء الكلام وهناك عواقب بالنسبة إلى مصر».
(رويترز)

الجهة المشرفة على «بي بي سي» تعتبرها متحاملة على إسرائيل

ذكرت صحيفة «الإندبندنت» البريطانية، أمس، أن الجهة المشرفة على هيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي» انتقدت تغطيات المحطة لشؤون الشرق الأوسط، واعتبرتها متحاملة على إسرائيل. وقالت الصحيفة إن تقريراً أصدرته الإدارة رأى أن مراسل «بي بي سي» في الشرق الأوسط، جيرمي باون، خرق التوجيهات بشأن الدقة والنزاهة. وأشارت إلى أن لجنة معايير التحرير، التابعة للجهة المشرفة على «بي بي سي» وبّخت باون لكتابته تقريرين، الأول تحليلي لأحداث حرب الأيام الستة في حزيران 1967، والثاني عن المستوطنات. وأثارت الانتقادات استياء العاملين في المحطة، واتهم بعضهم الإدارة بتقويض صدقية التغطية الإخبارية للهيئة.
(يو بي آي)