القاهرة تنفي الترتيب للقاء مبارك ونتنياهو
نفت مصادر مصرية مطلعة، لـ«الأخبار» أمس، وجود ترتيبات لعقد قمة وشيكة بين الرئيس المصري حسني مبارك ورئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو. وأكدت «أنّ جدول مواعيد ولقاءات مبارك لا يتضمن على الأقل خلال الأسبوعين المقبلين احتمال الاجتماع مع نتنياهو»، لكنها «لفتت في المقابل إلى أنه لا تحفظات مصرية على عقد اللقاء متى تيقنت القاهرة أن من شأنه تعزيز فرص إحياء عملية السلام في منطقة الشرق الأوسط». وكان نتنياهو قد هاتف الرئيس المصري أمس ليوضح له النقاط الرئيسية في خطابه، واتُّفق على عقد اجتماع بين الزعيمين قريباً.
(الأخبار)

ظهور الأنفلونزا في 4 دول عربيّة جديدة

الكويت والأردن وقطر واليمن، أربع دول عربية انضمت أمس إلى قائمة الدول التي وصل إليها فيروس «أنفلونزا إيه اتش 1 أن 1»، بعد رصد عدد من الإصابات فيها. وأعلنت وزارة الصحة الكويتية اكتشاف أول إصابة لمواطن كويتي بالفيروس. وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة، يوسف النصف، إن الإصابة تعود لمواطن كويتي عائد من أميركا. وأشار إلى أنّ جميع المخالطين له «فُحصوا احترازياً وأُعطوا النصائح الإرشادية».
أما في الأردن، فأعلن وزير الصحة الأردني، نايف الفايز، اكتشاف أول إصابتين لطفلتين قدمتا من الولايات المتحدة قبل ثلاثة أيام مع عائلتهما. وأشار إلى أنه «لم يتسنّ للماسحات الحرارية المنصوبة في المطار تأكيد إصابتهما بالمرض لعدم ظهور أعراض عليهما في تلك اللحظة كارتفاع درجة الحرارة».
بدوره، أعلن وزير الصحة القطري، عبد الله بن خالد القحطاني، رصد أول إصابتين في قطر. وقال إن الإصابة الأولى رصدت لدى «طفل نيوزيلندي يبلغ من العمر سنتين وصل من النمسا بصحبة اثنين من أفراد عائلته...». أما الحالة الثانية فرصدت لدى «طفل أميركي من أصل بنغالي يبلغ من العمر سنتين ونصف قدم من نيويورك، بصحبة أربعة من أفراد عائلته». كذلك أعلن اليمن أمس رصد أول إصابة لطالب عائد من الولايات المتحدة. وأوضح وزير الصحة اليمني، عبد الكريم راسية، أنه طُلب من المصاب البقاء في المنزل.
(يو بي آي، أ ف ب)