الكويت: استجواب رئيس الحكومة في 8 ك 1
قدّم النائب الإسلامي في البرلمان الكويتي، فيصل المسلم، أمس، طلباً لاستجواب رئيس وزراء بلاده الشيخ ناصر المحمد الأحمد الصباح، في خطوة يتكرّر حصولها في هذه الدولة الخليجية، وسبق أن أدّت في الماضي إلى استقالة الحكومة مراراً.
ويريد المسلم استجواب الشيخ ناصر الصباح بشأن «مخالفات مالية في مكتبه، وحول تضليل النواب والجماهير بخصوص إصدار شيكاً لأحد النواب». ونقلت وكالة الأنباء الكويتية «كونا» عن رئيس البرلمان جاسم الخرافي قوله إن «من المقرر إجراء الاستجواب خلال جلسة يعقدها المجلس في الثامن من كانون الأول المقبل».
(رويترز)

السوري سمير القصير أميناً عاماً مساعداً للجامعة العربيّة

وافق مجلس جامعة الدول العربية على تعيين الدبلوماسي السورى سمير القصير في منصب الأمين العام المساعد للجامعة العربية، رئيسا لقطاع الأمن القومي العربي فيها. وقال السفير السوري لدى الجامعة، يوسف الأحمد، إن المجلس وافق في اجتماع عقده يوم السبت الماضي، على تعيين القصير بدلاً من مواطنه السفير موفق نصار الذي توفي قبل أسابيع. وسبق أن شغل القصير (62 عاماً) مناصب دبلوماسية عديدة، منها سفير سوريا لدى إيطاليا عام 2005 وقبلها قائم بالأعمال فى سفارة بلاده لدى السويد في 2001.
(يو بي آي)

وفاة بطريرك أرثوذكس صربيا

أعلنت الكنيسة الأرثوذكسية الصربية، أمس، وفاة بطريركها بافلي عن 95 عاماً في أحد مستشفيات العاصمة بلغراد. وقررت الحكومة الصربية الحداد الوطني ثلاثة أيام ابتداءً من اليوم. وسبق أن تدهورت صحة البطريرك في الأعوام الماضية، وأثارت الصحافة الصربية طلبه إعفاءه من مهماته من دون أن يُقبل هذا الطلب. ويترأس بافلي الكنيسة الأرثوذكسية منذ عام 1990، وعاصر الحقبة المضطربة التي أدت إلى انهيار يوغوسلافيا السابقة وتقسيمها إلى 4 دول.
(أ ف ب)