إسرائيل تدّعي إحباط تركيا هجوماً لحزب اللّه
قالت صحيفة «هآرتس»، أمس، إن نائب وزير الخارجية الإسرائيلي دان أيالون قدّم، خلال دردشة مع صحافيين أتراك الأسبوع الحالي، الشكر لأنقرة «لنجاحها في إحباط عملية» لحزب الله ضد أهداف إسرائيلية، انتقاماً لاغتيال قائده العسكري عماد مغنية. وأشارت الصحيفة إلى أن تقارير صحافية تركية كشفت عن المخطط قبل أسابيع. وبحسب أحد هذه التقارير، فإن البنية التحتية لخلية حزب الله ترأسها شخص يدعى عباس حسين زاكر، وأنها كانت تدرس تنفيذ هجمات ضد بواخر أو طائرات أو كنس إسرائيلية.
وادّعت «هآرتس» أن القيادة العليا في الشرطة التركية كانت قد أصدرت تعميماً إلى ضباطها لاتخاذ خطوات لمنع احتمال تنفيذ حزب الله هجمات ضد أهداف إسرائيلية أو أميركية على الأراضي التركية. ونسبت إلى «تقارير مختلفة» غير موثّقة القول إن الحزب «نجح في تثبيت بنيته التحتية في أرجاء إسطنبول».
(الأخبار)

صفقة الأسرى: عباس ينفي قربها والبرغوثي يؤكده

فاجأ الرئيس الفلسطيني محمود عباس ممثّلي وسائل الإعلام، عقب لقائه مع الرئيس المصري حسني مبارك أمس في منتجع شرم الشيخ، بنفي قرب صفقة تبادل الأسرى بين «حماس» وإسرائيل. وقال «أستطيع القول الآن إنه لا صفقة». إلا أن عضو اللجنة المركزية لحركة «فتح»، الأسير مروان البرغوثي، أعرب في مقابلة مع جريدة «القدس» الفلسطينية عن اعتقاده بأن صفقة تبادل الأسرى دخلت في المرحلة الأخيرة، معبّراً عن اقتناعه بأن «حماس» حريصة على إطلاق سراحه ولا تخشى الإفراج عنه.
(الأخبار)

جدار فولاذي مصري على حدود غزّة

ذكرت صحيفة «هآرتس» أن السلطات المصرية بدأت بتشييد جدار فولاذي ضخم تحت الأرض على امتداد حدودها في منطقة سيناء مع قطاع غزة، بهدف الحؤول دون حفر الأنفاق وإحباط أنشطة التهريب. وذكرت الصحيفة أن الجدار المصري سيبلغ طوله نحو 10 كيلومترات وسيراوح عمقه بين 20 حتى 30 متراً.
(الأخبار)