نفّذت قوات صنعاء، اليوم، مناورة «الصمود في وجه العدوان»، شاركت فيها جميع الوحدات العسكرية لمناسبة العام التاسع من الصمود، ضد «تحالف العدوان».
وقال مدير مكتب المتحدث الرسمي للقوات المسلحة، أمين أحمد حيان، في بيان، إن المناورة العسكرية حاكت «هجوماً على أهداف متنوعة التضاريس منها جبلية وصحراوية وشجرية تم التقدم إليها من مناطق مفتوحة».

وشاركت في المناورة، بحسب البيان، «جميع الوحدات العسكرية من قوات المشاة وقوات الدعم القتالي من مختلف التخصصات»، كذلك «وحدات ضد الدروع والهندسة والدفاع الجوي وسلاح الجو المسير والقوة الصاروخية»، بـ«التنسيق مع الاتصالات العسكرية وتوفير خدمات الدعم القتالي».

واستطاعت القوات المشاركة «السيطرة على كافة الأهداف المرسومة مع افتراض وجود الطيران الحربي والمعادي واستهداف المقاتلين ومراعاة وجود مقاومة قوية من العدو»، مع وجود «محاكاة ميدانية معادية تم تجاوزها بأساليب وتكتيكات جديدة تم ابتكارها نتيجة التقييم الصحيح لتجارب الأحداث السابقة وقراءة الأحداث المقبلة وتقييم الاختلالات والأخطاء السابقة».



ويُشار إلى أن المتحدث الرسمي باسم قوات صنعاء، العميد يحيى سريع، أعلن أمس عن إسقاط «طائرة تجسسية مقاتلة من طراز وينغ لونغ2 (WING LOONG ) صينية الصنع تابعة لتحالف العدوان وذلك بعد قيامها باختراق الأجواء اليمنية»، وذلك عبر استهدافها «بصاروخ أرض جو محلي الصنع» في محافظة الجوف.