أكد المدرب الأرجنتيني للمنتخب المكسيكي لكرة القدم خيراردو مارتينو أنه يتوقع مواجهة قوية ضد السعودية في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات في مونديال قطر يوم الأربعاء المقبل، محذراً من أنه «طالما هناك فرصة (للتأهل)، ستحاول المكسيك استغلالها». وعقّدت المكسيك مهمتها في بلوغ الدور الثاني بخسارتها أمام الأرجنتين يوم السبت (صفر-2) في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة، حيث تجمّد رصيدها عند نقطة واحدة وتراجعت إلى المركز الرابع والأخير بفارق ثلاث نقاط خلف بولندا المتصدرة ونقطتين خلف الأرجنتين والسعودية.وباتت المكسيك بحاجة إلى الفوز على السعودية بثلاثة أهداف على الأقل بعد غد الأربعاء لضمان التأهل، مع تعثر بولندا أمام الأرجنتين.
وقال مارتينو: «طالما لا تزال لدينا فرصة، علينا أن نحاول استغلالها». وأضاف: «السعودية بحاجة إلى الفوز بهذه المباراة، ونحن كذلك. هي بحاجة إلى تسجيل الأهداف ونحن أيضاً. في الحياة وفي كرة القدم، يجب أن نتعود على استعادة التوازن واستغلال الفرص. فريقي لا يزال لديه فرص للتأهل، حتى لو كان ذلك صعباً». وتابع: «لقد حافظنا على رؤوسنا مرفوعة في مواجهة خصم كبير وأنا متأكد من أننا سنبذل قصارى جهدنا في المباراة القادمة». وأردف قائلاً: «لقد منعنا الأرجنتين من الحصول على فرص لمدة ساعة. لعبنا هكذا لأننا اعتقدنا أنها أفضل طريقة لمواجهة الأرجنتين. كان لدينا مهاجمان سريعان، كنا نرغب في إيجاد مساحات مع انطلاقات الجناحين. ربما لم ننجح بالطريقة التي توقعناها وأحياناً أخطأنا التمريرات الأخيرة».
وأوضح: «لقد ارتكبنا خطأ صغيراً جداً وسجّل ليونيل ميسي. بعد ذلك تلقّينا هدفاً ثانياً قاسياً. ميسي يحتاج فقط إلى خمس دقائق ليؤذيك، حتى إلى 30 ثانية. حظي ميسي بمساحة عندما هزّ الشباك، لأننا ارتكبنا خطأ. لا أعتقد أنه حصل على مساحات كبيرة أثناء المباراة. نحن نعيش من أجل هذه المشاركة مدة عام ونصف عام، وأنا أعرف كيف يشعر الناس».