كشف تقرير صحفي، أن المملكة العربية السعودية تخطّط لتقديم عرض لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم عام 2030، وذلك للمرة الأولى في تاريخها.
ووفقاً لصحيفة «التايمز» الإنكليزية، تنوي السعودية تقديم ملفّ رسمي للاتحاد العالمي لكرة القدم (فيفا) لاستضافة البطولة، لتكون منافسة لعرض بريطاني وايرلندي مشترك، وكذلك عروض أوروبية أخرى ومن أميركا الجنوبية.

وأشار تقرير الصحيفة، إلى أن السعودية استعانت بشركة استشارية أميركية لوضع استراتيجية لتقديم عرضها لاستضافة البطولة، كما أنها تفكر في تقديم عرض مشترك مع دولة في قارة أخرى ربما تكون في أوروبا.

ولفتت الصحيفة، إلى أن هذه الخطوة تفسّر سبب طلب الإتحاد السعودي لكرة القدم الأسبوع الماضي، من الاتحاد الدولي، التفكير فى إقامة كأس العالم كل عامين، حيث وافق الفيفا على دراسة جدوى بشأن ذلك الأمر.

وتعمل الإتحادات البريطانية الأربع، إنكلترا وويلز واسكتلندا وايرلندا الشمالية، بالإضافة إلى جمهورية ايرلندا، للتقدّم بملف مشترك لاستضافة كأس العالم 2030، مع وجود منافسة من عرض أوروبي مشترك آخر بين إسبانيا والبرتغال.

كما تخطط دول من أميركا الجنوبية لاستضافة البطولة، احتفالاً بالذكرى المئوية للبطولة الأولى التي استضافتها أوروغواي خلال عام 1930.

اشترك في «الأخبار» على يوتيوب هنا