حصل البرتغالي كريستيانو رونالدو على تمثال برونزي جديد شبيه به، بعدما استبدلت السلطات البرتغالية تمثاله السابق الموجود في مطار جزيرة ماديرا، الذي كان قد أثار السخرية لعدم تشابهه مع وجه نجم نادي ريال مدريد.وجاء تغيير التمثال بناء على طلب من عائلة رونالدو، بعد بقاء القديم في المدخل الرئيسي للمطار لما يقارب العام، وإثارته للجدل بسبب ملامحه المضحكة. وأكّد هوغو أفيرو، أخ كريستيانو رونالدو أنّ «التمثال الجديد أفضل بكثير، والجميع يتفقون على ذلك».
وكان التمثال القديم قد تم الإعلان عنه أثناء مراسم تغيير اسم مطار جزيرة ماديرا البرتغالية، وبعد تمكن الدون من الفوز ببطولة اليورو 2016 مع المنتخب البرتغالي على حساب أصحاب الأرض فرنسا في المباراة النهائية.
وقال الفنان مانويل سانتوس الذي نحت تمثالي رونالدو: «لقد صنعت تمثالاً ثانياً لكي يرى الناس أنني ليس ذلك الشخص الذي وصف في وسائل الإعلام. صراحة لقد أعجبني التمثال الأول لرونالدو، وكنت فخوراً به».
وأشارت تقارير إعلامية إلى أن استبدال تمثال رونالدو بآخر جديد تم بسرية ودون أي دعوة لوسائل الإعلام صباح الجمعة الماضي، وقبيل مباراة البرتغال وإسبانيا في كأس العالم المقامة في روسيا، والتي تألق فيها رونالدو المباراة بشكل لافت وسجل أول هاتريك له في أكبر عرس كروي عالمي.