أعلن خورخي سامباولي تشكيلة المنتخب الأرجنتيني مساء الاثنين، وخلت التشكيلة الأولية المؤلفة من 34 لاعباً من المفاجآت، إذ ضمت هداف مانشستر سيتي سيرجيو أغويرو، الذي لا يزال تحت تأثير الإصابة التي أنهت موسمه مع ناديه.

وشارك أغويرو للمرة الأخيرة مع السيتي في الشوط الثاني من مباراة إياب ربع نهائي دوري الأبطال ضد ليفربول (1-2) في 10 نيسان/ أبريل الماضي، قبل أن ينتهي موسمه بسبب اصابة عانى منها منذ آذار/ مارس. وسجل أغويرو 30 هدفاً وصنع 7 أخرى في 39 مباراة خاضها مع «سكاي بولز» في كافة البطولات.
وتحدث طبيب الاتحاد الأرجنتيني هوميرو داغوستينو في وقت سابق عن إصابة أغويرو لقناة أرجنتينية فقال: «لن يكون جاهزاً 100% على الصعيد البدني في ظل الوقت القليل المتوفر لديه للتحضير للمونديال».
وشهدت التشكيلة الأولية ظهور اسم كل من باولو ديبالا (يوفنتوس) وماورو إيكاردي (إنتر) اللّذين كان استبعادهما مصدراً للجدل في الشارع الرياضي في وقت سابق. وكان سامباولي قد برر قرار استبعاده ديبالا وإيكاردي من قائمة «التانغو» بعدم قدرته على توظيف ديبالا في وجود ميسي، بالاضافة إلى وجود مشاكل بين ايكاردي وزملائه في المنتخب.
وخاض ديبالا 32 مباراةً في الدوري الإيطالي هذا الموسم محرزاً 22 هدفاً وصانعاً خمسة أخرى. أما إيكاردي الذي لم ينجح مع فريقه إنتر ميلانو في التأهل إلى دوري أبطال أوروبا، فقد سجل 28 هدفاً في 33 مباراة.
وكما كان متوقعاً، غاب كارلوس تيفيز (34 عاماً) الذي يواصل عروضه المتواضعة رغم عودته من الصين والتحاقه ببوكا جونيورز. في المقابل، حضر من بوكا جونيورز كل من بابلو بيريز (32 عاماً) وكريستيان بافون (22 عاماً)، إلى جانب العديد من الأسماء التقليدية، كجناح باريس سان جرمان، أنخل دي ماريا. كذلك، ضمت التشكيلة خافيير ماسكيرانو على الرغم من انتقاله من برشلونة إلى الدوري الصيني.

مانويل لانزيني الخيار الأول لسمباولي في وسط الملعب(أرشيف)
ولم يشعر سامباولي بأن لاميلا لاعب توتنهام سيحضر أي شيء جديد إلى فريقه قبل إعلان التشكيلة المؤلفة من 23 لاعباً الاثنين المقبل. ومن بين أربعة حراس مرمى في التشكيلة الأولية، تم إدراج لاعب مانشستر يونايتد سيرجيو روميرو وتشيلسي ويلي كاباييرو، إضافة إلى ماركوس روخو، نيكولاس أوتامندي وراميرو فونيس موري كمدافعين.
ويعتبر مانويل لانزيني لاعب وست هام من الخيارات المفضلة لدى سامبولي، حيث يتقدم على ثنائي نادي باريس سان جرمان أنخيل دي ماريا وجيوفاني لو سيلسو. ومع ذلك، سيكون صراع سامباولي الأكبر في خط الهجوم، حيث يحتاج المدرب الأرجنتيني إلى الاختيار من بين مجموعة كبيرة من المواهب.
وكشف سامباولي في المؤتمر الصحافي الذي عقده في إيزيزا بالقرب من بوينوس آيرس، أنه سيعلن عن التشكيلة النهائية المكونة من 23 لاعباً في 21 أيار/ مايو الحالي. وتلعب الأرجنتين أولى مبارياتها في 16 حزيران/ يونيو ضد إيسلندا ضمن المجموعة الرابعة التي تضم كرواتيا ونيجيريا.

وهنا التشكيلة الأولية:

حراسة المرمى: سيرجيو روميرو (مانشستر يونايتد الإنكليزي)، ناهويل غوزمان (تيجريس المكسيكي)، ويلي كاباييرو (تشلسي الإنكليزي)، فرانكو أرماني (ريفر بلايت)
للدفاع: راميرو فونيس موري (ايفرتون الإنكليزي)، ماركوس روخو (مانشستر يونايتد الإنكليزي)، نيكولاس أوتامندي (مانشستر سيتي)، غابريل ميركادو (إشبيلية الإسباني)، فيديريكو فازيو (روما الإيطالي)، نيكولاس تاغلافيكو (آياكس امستردام الهولندي)، ادواردو سالفيو (بنفيكا البرتغالي)، ماركوس ايكونيا (سبورتينغ البرتغالي)، كريستيان أنسالدي (تورينو الإيطالي)، خافيير ماسكيرانو (هيبي فورتشون الصيني)، جرمان بيزيلا (فيورنتينا الإيطالي)
للوسط: لوكاس بيليا (ميلان الإيطالي)، ايفر بانيغا (اشبيلية الاسباني)، غيدو بيتزارو (إشبيلية الإسباني)، لياندرو باريديس (زينيت سان بطرسبورغ الروسي)، انخل دي ماريا (باريس سان جرمان الفرنسي)، جيوفاني لو سيلسو (باريس سان جرمان الفرنسي)، انزو بيريز (ريفر بلايت)، مانويل لانزيني (وست هام يونايتد الإنكليزي)، بابلو بيريز (بوكا جونيورز)، كريستيان بافون (بوكا جونيورز)، ماكسيميليانو ميزا (انديبندينتي)، ريكاردو سنتوريون (راسينغ)، ورودريغو باتاليا (سبورتينغ البرتغالي)
للهجوم: ليونيل ميسي (برشلونة الإسباني)، سيرخيو أغويرو (مانشستر سيتي)، غونزالو هيغواين (يوفنتوس الإيطالي)، باولو ديبالا (يوفنتوس الإيطالي)، ماورو ايكاردي (انتر ميلان الإيطالي)، دييغو بيروتي (روما الإيطالي)، لاوتارو مارتينيز (راسينغ كلوب)