مقاتلة إسرائيلية تُسقط منطاداً فوق «ديمونا»
أطلقت مقاتلة من طراز «أف-16» تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي، النار باتجاه منطاد كان يحلّق فوق مفاعل ديمونا النووي جنوب إسرائيل أول من أمس.
وتبيّن أنه لا أحد في المنطاد وأنه حلق في المنطقة بصورة غير واضحة لكن تقرر إطلاق النار باتجاهه.
(يو بي آي)

«فتح» تُحقق في ميليشيا دحلان!

قالت صحيفة «هآرتس» الاسرائيلية، أمس، إن اللجنة المركزية لحركة «فتح» شكلت لجنة تحقيق في مصادر ثروة مفوض الإعلام في الحركة، محمد دحلان (الصورة)، وفي معلومات عن إنشائه ميليشيا مسلحة، وذلك في أعقاب الاشتباه بأنه سيحاول إطاحة الرئيس الفلسطيني محمود عباس. إلا أن دحلان نفى هذه الأنباء.
(يو بي آي)

الجيش التركي يحذّر من النقاش حول اللغة الكرديّة

استعاد الأتراك، أمس، الذكرى الأليمة التي كانت تثيرها البيانات السياسية للجيش التركي، عندما أصدرت رئاسة الأركان بياناً تحذيرياً إزاء مواصلة النقاش حول الحق باستخدام اللغة الكردية. وجاء في بيان الجيش أنّ النقاش حول اللغة الكردية «يتحوّل إلى نقطة تمسّ الأسس الفلسفية المؤسِّسة للجمهورية التركية، أي وحدة الدولة وعلمانيتها، وهو ما يثير القلق العميق لدى الجيش». وذكّر البيان بأن «الدستور ينص على أن اللغة الرسمية الوحيدة هي التركية، وهو ما لا يمكن تعديله».
(الأخبار)

إيران: اعتقال 8 أشخاص على خلفية التفجيرات

أعلن مسؤول في وزارة الأمن الإيرانية اعتقال ثمانية أشخاص يشتبه في علاقتهم بالتفجير الذي وقع في مدينة جابهار في جنوب شرق البلاد، وأدى الى مقتل 39 شخصاً وإصابة نحو 100 بجراح. وقال المسؤول «وفقاً للمعلومات التي توصلنا إليها، فان مثل هذه العمليات الإرهابية تُنفذ بإشراف وكالات استخبارات أجنبية بهدف زعزعة الأمن وعرقلة القفزة الاقتصادية التي تشهدها مناطق جنوب شرق البلاد».
(يو بي آي)