واشنطن تنقض إدانة الاستيطان
أفادت صحيفة «فايننشال تايمز»، أمس، بأن واشنطن لمّحت إلى أنها ستستخدم هذا الأسبوع حق النقض تجاه قرار للأمم المتحدة بشأن الشرق الأوسط، على الرغم من أن القرار يعكس موقف البيت الأبيض الرافض لاستمرار بناء المستوطنات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة.
وأشارت الصحيفة إلى أن إدارة باراك أوباما ستستخدم حق النقض، خوفاً من أن ينظر الكونغرس إلى دعم الولايات المتحدة لمشروع القرار أو حتى امتناعها عن التصويت عليه بمثابة توجه ضد إسرائيل.
(يو بي آي)

عبد الله: سأعود قريباً جداً إلى السعودية

أكد الملك السعودي، عبد الله بن عبد العزيز، في مقابلة مع صحيفة «السياسة» الكويتية نشرت أمس أنه «بخير» وسيعود «قريباً جداً» إلى المملكة. وقال عبد الله: «أريد أن أطمئن الجميع إلى أنني بخير، وسأعود قريباً، بل قريباً جداً إلى المملكة حتى أكون بين أهلي وأبنائي وشعبي وإخوتي في الخليج».
(أ ف ب)

أقمار تجسس إسرائيلية لمراقبة الحدود الهندية

تخطط الهند لاستخدام أقمار تجسس إسرائيلية لمراقبة حدودها البحرية مع باكستان في إطار تعزيز قدراتها في مراقبة سواحلها. ونقلت وكالة «برس ترست» الهندية عن مصادر لم تذكر طبيعتها أن نيودلهي تتطلع للاستفادة من تغطية أقمار التجسس الإسرائيلية للمنطقة البحرية قبالة سواحل ولاية غوجارات قرب كوتش.
(يو بي آي)

تحذير من كارثة نووية في مفاعل بوشهر

أفادت صحيفة «دايلي تليغراف» أمس نقلاً عن تقارير للاستخبارات الغربية بأن علماء نوويين روساً حذروا الكرملين من وقوع كارثة نووية جديدة على غرار تشيرنوبيل في مفاعل بوشهر الإيراني بسبب الأضرار التي سببها فيروس «ستاكسنت»، وإصرار إيران على امتثال العلماء للمهلة التي حددتها في صيف العام الحالي لتفعيل المحطة، متجاهلةً قضايا السلامة النووية.
(يو بي آي)