أكد وزير الدفاع الألماني، بوريس بيستوريوس، أنه لا يمكن سدّ فجوات التسليح في جيش بلاده بحلول العام 2030، لافتاً إلى أن مخزون الأسلحة أصبح محدوداً.ونقلت وكالة «سبوتنيك» الروسية عن بيستوريوس، قوله في مقابلة مع صحيفة «فيلت» الألمانية، رداً على فجوة التسليح في أعقاب تصدير الأسلحة إلى أوكرانيا، إن سدّها سيستغرق الأمر سنوات.

وأضاف أنه «في الواقع، ومثل الدول الأخرى، لدينا مخزون محدود».

وكان المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، أكد الثلاثاء الماضي، أن ألمانيا تلعب دوراً نشطاً في ضخ السلاح إلى أوكرانيا، مشيراً إلى أن قرار السلطات الألمانية زيادة حجم المساعدة إلى كييف لا يبشر بالخير.

وقال بيسكوف للصحافيين، رداً على سؤال حول ما إذا كان قرار السلطات الألمانية يمكن أن يؤدي إلى عواقب في العلاقات الروسية الألمانية: «بشكل عام، هذه العلاقات لا تلبّي المتطلبات، ألمانيا تلعب دوراً نشطاً في تسليح أوكرانيا وضخّ السلاح إليها، تعمل ألمانيا بشكل مباشر وغير مباشر على زيادة مستوى مشاركتها في هذا النزاع. لذلك فإن مثل هذه الممارسات والقرارات لا تبشر بالخير».

وكانت مجلة «شبيغل» الألمانية قد أفادت بأن وزارة المالية الألمانية تعتزم الحصول على موافقة البوندستاغ (البرلمان)، على زيادة في حصة الميزانية التي يتم من خلالها تمويل مساعدات لكييف، من 2.2 مليار إلى 5.4 مليار يورو هذا العام