رحّب الرئيس الأميركي، جو بايدن، أمس، بـ«فرصة كبيرة» لزيادة التكامل الاقتصادي مع الأرجنتين، وذلك لدى استقباله رئيس الدولة الأميركية الجنوبية، ألبيرتو فيرنانديز، في البيت الأبيض.
وقال بايدن من المكتب البيضوي: «هذا اللقاء فرصة للتأكيد أن لا شيء يتجاوز قدرتنا على تحقيق ذلك إذا عملنا معاً»، مضيفاً: «يدخل البلدان القرن التالي من شراكتنا، بعد 200 عام من العلاقات الدبلوماسية».

وأشار إلى أن زيارة فيرنانديز كانت مقررة الصيف الماضي، لكنها ألغيت إثر إصابته بـ«كوفيد».

من جهته، شكر الرئيس الأرجنتيني مضيفه على الدعم الأميركي في العلاقة بين بوينوس أيريس والهيئات الاقتصادية العالمية، علماً أنّ صندوق النقد الدولي أعلن أخيراً عن اتفاق جديد مع الأرجنتين، والذي مهّد الطريق أمام صرف 5,2 مليارات دولار.

وشدّد فيرنانديز على رغبة بلاده في التعاون مع الولايات المتحدة في مكافحة التغير المناخي، قائلاً إن الأرجنتين تواجه أسوأ جفاف في تاريخها.

ولاحقاً، عبّر فيرنانديز عن «ارتياحه» أمام الصحافيين، و«ثقته في أن الأبواب فُتحت أمام تعاون استراتيجي مع الولايات المتحدة».

وقال فيرنانديز إن محادثاته مع بايدن لم تتناول مسألة الصين، لكنه لم يحدد ما إذا تم التطرق إليها خلال محادثات أوسع بين الوفد الأرجنتيني والفريق الأميركي.