كشفت وكالة «نورنيوز» المقرّبة من مجلس الأمن القومي الإيراني، اليوم، أن القطع المستخدمة في الهجوم على المنشأة التابعة لوزارة الدفاع في أصفهان، قد جرى تجميعها بعد نقلها إلى البلاد، من قبل فصائل كردية «معادية للثورة الإسلامية»، ليتمّ استخدامها في ورشة مُجهّزة بمساعدة قوات مدرّبة.
وذكرت الوكالة استناداً إلى مصادرها، أن أجزاء من المروحيات المسيّرة التي استُخدمت في تنفيذ الهجوم ضد المنشأة الدفاعية في أصفهان قبل أيام، إلى جانب مواد متفجرة، دخلت إلى إيران بمشاركة وتوجيهات الجماعات الكردية المتمركزة في إقليم كردستان العراق.

وأضافت المصادر، أن هذه الجماعات وبأمر من جهاز أمن أجنبي، وعقب تلقّيها أجزاء من قطع المُسيّرات والمواد المتفجرة، قامت بإدخالها إلى إيران من أحد الطرق التي يتعذّر الوصول إليها في شمال غرب البلاد، وتسليمها إلى أحد «المندسّين معها» في إحدى المدن الحدودية لإيران.

وتشير مصادر «نورنيوز» إلى أنه تم تجميع الأجزاء والمواد المذكورة أعلاه، في ورشة مجهزة باستخدام قوات مدرّبة.

ومنذ بضعة أشهر، ألقت وزارة الأمن الإيرانية القبض على مجموعة كردية «درّبتها» الاستخبارات الإسرائيلية «موساد»، لتفجير منشآت صناعية في أصفهان.

وبحسب الوكالة، فقد كان المعتقلون يخططون لتفجير منشآت مهمة في أصفهان، من خلال نقل معدّات ومواد متفجرة متطورة للغاية إلى إيران عبر إقليم كردستان العراق.