أعلنت منظمة «كريستيان إيد» المسيحية الأميركية، أمس، اختطاف 18 شخصاً ينتمون إليها، بينهم 17 أميركياً وكندي واحد، في هايتي.
وأوضحت المنظمة التي تتخذ من ولاية أوهايو مقرّاً لها، في بيان، أن «المجموعة تضمّ 5 رجال و7 نساء و5 أطفال»، بحسب شبكة «سي إن إن» الأميركية، لافتةً إلى أن السلطات تحاول إيجاد طرق للمساعدة.

كما نقلت الشبكة الأميركية عن مصدر في قوات الأمن الهايتية قوله، إن «التحقيقات جارية»، فيما أرجع المصدر الاختطاف إلى أفراد عصابة محلية.

وفي هذا السياق، قال وزير خارجية هايتي كلود جوزيف في تصريح لشبكة «سي إن إن»، إن «المسؤولين الهايتيين على اتصال مع وزارة الخارجية الأميركية بشأن حادث الاختطاف».

والسبت، كان المخطوفون يسافرون بالسيارات إلى «تيتانيان»، شمال العاصمة بورت أو برنس، بعد زيارة دار للأيتام في منطقة كروا دي بوكيه، عندما تم اختطافهم على الطريق بين المنطقتين.

وذكرت صحيفة «واشنطن بوست»، نقلاً عن شخص مطّلع على عملية الاختطاف، أن أحد المخطوفين، وهو مواطن أميركي، نشر تسجيلاً لطلب المساعدة عبر برنامج «واتس آب» للتواصل الاجتماعي أثناء حدوث الاختطاف.

وجاء في الرسالة «أرجوكم صلّوا من أجلنا. نحن محتجزون كرهائن، لقد اختطفوا سائقنا. صلّوا صلّوا صلّوا. لا نعرف إلى أين سيأخذوننا».