سجّلت لجنة الصحة الوطنية الصينية، خمس حالات إصابة جديدة بفيروس «كورونا» انخفاضاً من ست حالات في اليوم السابق.

وأوردت اللجنة في بيان لها أن من بين الحالات الجديدة أربع حالات محلية وأخرى لشخص عاد إلى البلاد من الخارج، مقابل ثلاث حالات وافدة في اليوم السابق.
ووصل العدد الإجمالي لحالات الإصابة في الصين حتى الآن إلى 82965 في حين ظلت الوفيات دون تغيير عند 4634.

أرباح «Lenovo»
أعلنت مجموعة «Lenovo» الصينية، تحقيق ربح فصلي فاق التوقّعات، موضحة أنها قد تستفيد من «الوضع الطبيعي الجديد» المتمثل في العمل من المنزل.
وكان صافي ربح «Lenovo» قد انخفض 64% في الربع الأول المنتهي في آذار إلى 43 مليون دولار، لكنه تجاوز متوسط تقديرات سبعة محللين.

تثبيت سعر الإقراض الرئيسي
أبقت الصين على سعر الإقراض الرئيسي دون تغيير، ما اعتبره محللون اقتصاديون مؤشراً على توقّف وجيز لجهود البنك المركزي لدعم الاقتصاد.
وظل سعر الفائدة الرئيسي على القروض لأجَل عام عند 3.85% دون تغيير عن الشهر الماضي وظل سعر الفائدة الرئيسي للقروض لأجل خمسة أعوام عند 4.65%.
كذلك، أظهر مسح أجرته وكالة «رويترز» لآراء المتعاملين والمحللين أن أكثر من70 % منهم كانوا يتوقّعون أن تُبقي الصين سعر الفائدة دون تغيير في أيار.
بدوره، انكمش الناتج المحلي الإجمالي للصين 6.8% على أساس سنوي في الربع الأول من العام، وهو أكبر انكماش فصلي مسجّل في حين أصاب الفيروس والإجراءات الصارمة لاحتوائها النشاط بالشلل في أنحاء البلاد.